وزير البترول : تحويل ٤٠٠ ألف سيارة جديدة تعمل بالغاز خلال ٣ سنوات

افتتح طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أول محطة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بمحافظة جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ.

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات والإسراع في إجراءات وخطط إقامة محطات جديدة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

وقال الملا أن استراتيجية الوزارة تستهدف زيادة الاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود، ومن المستهدف خلال السنوات الثلاث القادمة إحلال وتحويل حوالى ٤٠٠ ألف سيارة جديدة تعمل بالغاز كوقود، منها ٢٥٠ ألف سيارة في مبادرة إحلال السيارات القديمة و١٥٠ ألف من خلال مشروع التحويل.

وأوضح الملا أنه جارى العمل على زيادة وانتشار محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي في مختلف المدن والمحافظات على مستوى الجمهورية من خلال خطة تستهدف إضافة ٣٢٥ محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي كوقود بنهاية ديسمبر ٢٠٢١.

وأشار الوزير إلى أنه بافتتاح محطة شرم الشيخ يصل إجمالي عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي الحالية ضمن منظومة توفير وتداول الوقود إلى أكثر من ٢٠٠ محطة على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى ٨٦ مركزاً لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي و١٢ مركزاً لاختبار الأسطوانات وبلغ عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي منذ بدء النشاط وحتى الآن حوالى ٣٣٥ ألف سيارة.

قد يعجبك ايضا