وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير اليابان تعزيز التعاون الاقتصادي

استقبل محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة، أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى القاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

شهد اللقاء استعراض فرص ومجالات التعاون الممكنة بين شركات وزارة قطاع الأعمال العام والشركات اليابانية، وذلك في العديد من القطاعات والأنشطة الصناعية والاستثمارية.

وأكد محمود عصمت أن العلاقات الوثيقة المثمرة التي تربط بين مصر واليابان لها انعكاساتها الإيجابية فى شتى مجالات العمل الاقتصادي، مشيرًا إلى اهتمام مصر وحرصها على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من القطاعات خاصة التنموية والاقتصادية والاستثمارية.

ورحب محمود عصمت بالتعاون مع المستثمرين اليابانيين، خاصة في ضوء الشراكة الاقتصادية القوية القائمة بين مصر واليابان، والتي تتجسد في عدة مشروعات تنفذها الدولة المصرية.

وعرض وزير قطاع الأعمال العام، العديد من الفرص الاستثمارية والمشروعات الجارية والمستقبلية بالشركات التابعة للوزارة، مشيرًا إلى الإجراءات والتسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تتيحها الدولة المصرية للمستثمرين الأجانب، والانفتاح على الشراكة مع القطاع الخاص سواء المحلي أو الأجنبي بأشكال وصور متعددة.

من جانبه، قدم أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، خالص التهنئة لمحمود عصمت على توليه حقيبة وزارة قطاع الأعمال العام، متمنيًا لها دوام النجاح والتوفيق، مؤكدا قوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وحرصه على تشجيع مزيد من المستثمرين اليابانيين على ضخ استثمارات جديدة بمصر.

قد يعجبك ايضا