«الاستثمار من أجل التوظيف» تدعو الشركات لتقديم مشروعات لتمويلها

أ ش أ

حددت “مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف” 10 ملايين يورو تمويلاً للمشروع الواحد ضمن دعوتها الإقليمية الثانية التى تشمل دول؛ مصر وإثيوبيا وكوت ديفوار وغانا ورواندا والسنغال وتونس.

مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف” هى آلية استثمار أسسها بنك التنمية الألمانى بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادى والتنمية، وهى جزء أساسى من المبادرة الخاصة للتدريب وخلق فرص العمل.

وتدعو المبادرة الشركات والهيئات العامة إلى تقديم مقترحات مشاريع يمكنها أن تسهم فى خلق فرص عمل مستدامة فى القطاع الخاص؛ حيث تكون الأولوية للمقترحات مكتملة الأركان، عالية الجودة والجاهزة للتنفيذ، ولا تختص هذه الدعوة بقطاعات اقتصادية أو موضوعات بعينها.

ومن المقرر أن تشارك المبادرة فقط فى تمويل المشروعات التى يتم تصنيفها على أنها الأفضل من حيث الجدوى التشغيلية والاستدامة المالية وخلق فرص العمل.

وأطلقت المبادرة فى 21 نوفمبر الجارى الدعوة الإقليمية الثانية، وتستهدف استقبال الطلبات لأربعة أنواع من مشاريع الاستثمار، أولها أن تكون غير هادفة للربح بهدف خلق فرص عمل “بدون تحقيق تدفقات نقدية”، وتغطى المبادرة ما يصل إلى 90% من إجمالى قيمة الاستثمار، والنوع الثانى المشاريع غير الهادفة للربح بهدف خلق فرص عمل «مع تحقيق تدفقات نقدية”، وتغطى المبادرة ما يصل إلى 75% من إجمالى قيمة الاستثمار.

والنوع الثالث هى المشاريع الهادفة للربح ذات التأثير الأوسع نطاقاً فى خلق فرص العمل، وتغطى المبادرة ما يصل إلى 35% من إجمالى قيمة الاستثمار، والنوع الرابع المشاريع الهادفة للربح بهدف خلق فرص عمل، وتغطى المبادرة ما يصل إلى 25% من إجمالى قيمة الاستثمار.

وتتراوح قيمة المنح بين مليون و10 ملايين يورو للمشروع الواحد؛ حيث يلتزم كل مشترك بنسبة التمويل الخاص به لاستكمال تمويل المشروع.

وتعتمد نسبة مساهمة مبادرة الاستثمار من اجل التوظيف على نوع المشروع، ويستمر تقديم مقترحات المشاريع حتى 22 ديسمبر المقبل.

آخر الأخبار