البورصة : تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم نايل سيتي مقابل 209 مليون جنيه

قررت إدارة البورصة المصرية تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم نايل سيتي للاستثمار بعدد 609,073 سهم بقيمة إجمالية للصفقة نحو 209 مليون جنيه.

وقامت نايل سيتي للاستثمار، بتوزيع الكوبون رقم (2) بواقع 1.4 دولار للسهم الواحد إعتباراً من 31 يناير الماضي.

أوضحت الشركة، أنه سيتم تحويل نصيب المساهمين من توزيعات الأرباح بالدولار وذلك بقيمة 10.2 مليون دولار وهو ما يعادل 160 مليون جنيه بما يعادل قيمة السهم الواحد من التوزيع بمبلغ 1.4 دولار تقريبا.

أقرأ أيضًا: البورصة تخاطب الشركات المقيدة لبدء برنامج تطوير قدراتهم بشأن إعداد تقارير الاستدامة

وسبق وانعقدت الجمعية العامة العادية لشركة نايل سيتي للاستثمار، لمناقشة التغيرات الهيكلية والمالية عن الفترة المنتهية بيونيو الماضي.

وأوضحت نايل سيتي للاستثمار فى بيان لها، موافقة الجمعية على إعتماد عقد معاوضة مع شركة البحر الأحمر للمقاولات و التشيد والتنمية لبيع و حدة إدارية، بالإضافة لتقديم خدمات الإدارة و الاشراف على مشروع ابراج النايل سيتي لمدة عام واحد.

كما وافقت العمومية على توزيع أرباح وفقًا للمشروع المقدم، بإجمالي توزيع 172 مليون جنيه، على أن يكون نصيب السهم الواحد نحو 22 جنيه، حيث يبلغ نصيب مساهمي الشركة نحو 160 مليون جنيه، و10 مليون إحتياطي قانوني بنسبة 5%، 1.9 مليون مكافأة الأعضاء ورئيس المجلس، و 207 ألف نصيب العاملين فى الأرباح.

وأعلنت البورصة المصرية 24 نوفمبر الماضي، تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم نايل سيتي للاستثمار بقيمة 149.76 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنه تم تنفيذ الصفقة من خلال 435 ألف جنيه بواقع 344.28 جنيه للسهم.

آخر الأخبار