«التمثيل التجاري» يشارك في الاجتماعات التحضيرية لـ«أكسبو أوساكا 2025» باليابان

يشارك الوزير المفوض يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجارى والمفوض العام لمصر في الاجتماعات التحضيرية لأكسبو أوساكا 2025.

وستعقد الدورة المقبلة لأكسبو لمدة ٦ اشهر فى مدينة أوساكا اليابانية خلال الفترة أبريل إلى أكتوبر ٢٠٢٥ ويشارك به  نحو ١٦٠ دولة من مختلف أنحاء العالم إلى جانب مشاركة عدد كبير من المنظمات والهيئات الدولية.

ومن المتوقع أن يصل عدد زوار أكسبو أوساكا الى نحو ٣٠ مليون زائر من اليابان ومن مختلف دول العالم.

تتضمن الاجتماعات التحضيرية لهذا الحدث عرض تفاصيل المشاركة لكل دولة والإعداد وتجهيز الأجنحة وإدارتها وتشغيلها والفعاليات التى ستقام خلال فترة الستة أشهر بجناح كل دولة.

تأتى المشاركة المصرية فى هذا الحدث الهام فى ضوء اهتمام الحكومة المصرية بعرض إمكانات الدولة المصرية فى المجالات المختلفة مثل الاستثمار والسياحة ومشروعات البنية الأساسية والنقل والتكنولوجيا إلى جانب عرض التاريخ المصرى والحضارة المصرية القديمة وغير ذلك من أوجه التميز للدولة المصرية.

وكانت مصر شاركت  فى أكسبو دبى ( الدورة السابقة) بجناح كبير متميز حاز على إعجاب كل من زار الجناح من ملوك وروساء ورؤساء حكومات ووزراء ومسؤولين وشركات من مختلف دول العالم.

ومن المرتقب ان يبدأ الجانب المصرى فى الاستعدادات للمشاركة خلال الفتره المقبلة.

شارك كذلك من الجانب المصرى فى الاجتماعات التحضيريه الحالية والتى تستمر لمدة ثلاثة أيام بمدينة نارا اليابانية الوزير المفوض وائل عبد الرحيم مدير شؤون أسيا بجهاز التمثيل التجارى والمستشار التجارى محمد احمد رئيس مكتب التمثيل التجارى المصرى فى طوكيو.

آخر الأخبار