«التموين»: ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي لـ 2921

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد عن ارتفاع عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي منذ انطلاقه وحتى الآن إلى 2921 محل على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحرير 350 محضرا ومخالفة منذ انطلاق الأوكازيون وحتى الآن، تنوعت مابين تخفيض وهمي، وعدم الحصول على تصريح، وعدم إعلان عن السعرين قبل وبعد الأوكازيون الصيفي.

وتواصل مديريات التموين على مستوى المحافظات، اليوم الأحد الموافق 25 من أغسطس الجاري استقبال طلبات المحال والمنشآت التجارية الراغبة في الاشتراك بالأوكازيون الصيفي 2024.

يذكر أن وزارة التموين قد أعلنت عن انطلاق الأوكازيون الصيفي منذ 5 أغسطس الجاري، والذي يستمر لمدة شهر، من هذا التاريخ، حتى الأسبوع الأول من الشهر المقبل، موجهة مديرياتها بالمحافظات بتيسير عمليات استخراج تصريح المشاركة للتجار.

وتشترط وزارة التموين على المحال الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الصيفي 2024، تقديم صور ضوئية من رخصة المحل، والسجل التجاري، والبطاقة الضريبية، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب المحل إلى مديرية التموين الواقع في دائرتها.

وشددت وزارة التموين على جميع مديرياتها على مستوى الجمهورية، خلال إصدار التصاريح اللازمة للمحال التجارية الراغبة في المشاركة بالاوكازيون الصيفي2024, أن يكون لدىالمحل أو المنشأة التجارية ملف ضريبي وسجل تجاري.

هذا وقد انطلق موسم الأوكازيون الصيفي 2024هذا الشهر، لإتاحة الفرصة لجمهور المستهلكين، لشراء احتياجاتهم من السلع بتخفيضات قد تتجاوز 50%، حيث تركت وزارة التموين للمحال التجارية المشاركة في الأوكازيون حرية تحديد التخفيضات، شرط الالتزام بضوابط وشروط الأوكازيون.

وأوضحت وزارة التموين أن المدة المحددة للأوكازيون الصيفي 2024 شهر، ولكل محل أسبوعين، وضرورة ‏حصول المحال للمشاركة على موافقة مديريات التموين ‏الواقع فيها محالهم التجارية.

كذلك ضرورة قيام المحال المشاركة بالإعلان عن ‫ثمن السلع المعروضة ‏للبيع خلال الأوكازيون الصيفي 2024، مقترن به بيان الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على (‏الأوكازيون).

ويعد الأوكازيون فرصة جيدة لشراء السلع بتخفيضات كبيرة قد تتجاوز 50%، وتساهم هذه ‏التخفيضات في زيادة القوة الشرائية، وتنشيط حركة التجارة ‏الداخلية.

وطالبت وزارة التموين المحال الراغبة في المشاركة بالاوكازيون الصيفي، ضرورة الالتزام بجدية العروض المقدمة خلال فترة الاوكازيون الصيفي، لافته إلى توقيع عقوبات رادعة للتصدي للاعلانات المضللة وخداع المستهلك قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.

وتلزم وزارة التموين، جميع التجار والموزعين للسلع سواء كانت محلية أو مستوردة بضرورة الاحتفاظ بالمستندات الدالة على مصدر حيازتهم للسلع، حيث أن من يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

كما طالبت وزارة التموين المحال الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الصيفي، بضرورة الإلتزام بالضوابط والشروط التى وضعتها، وفي مقدمتها الحصول مسبقا على موافقة من مديريات التموين الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

وتقديم بيان عن ثمن كل السلع التي سيتم عرضها للبيع في الأوكازيون مقترنا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق للأوكازيون.

آخر الأخبار