«التموين»: الوزارة أنشأت 85 صومعة للحفاظ على القمح من التلف

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة اتخذت الكثير من الإجراءات والتدابير التي من شأنها ضبط الأسواق والأسعار،  بدأت بإنشاء عدد كبير من المناطق اللوجستية والمستودعات الاستراتيجية الكبيرة لتقليل الفاقد والهادر.

وأضاف خلال لقاءه بطلبة مدارس النيل الدولية فرع السادس من أكتوبر، أن الوزارة أنشأت أكثر من 85 صومعة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحفاظ على القمح من التلف، وطورت المطاحن لتعمل بنظام السلندرات، واستطاعت تطوير مصانع السكر والزيوت.

وأكد المصيلحي أن الوزارة قامت بضخ  كميات كبيرة من سلعة السكر لطرحها بالأسواق بهدف زيادة المعروض.

وصرح أحمد كمال، معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، بأن الوزير استمع إلى أسئلة ومناقشات الطلبة وقام بالرد على استفساراتهم ، وأشاد المصيلحي بهذه المداخلات والتي أكدت مدى الفهم والوعي لدى الطلبه.

وأضاف أن الوزير قد وجه المسئولين بالوزارة بشرح التفاصيل العامة للطلاب لتعريفهم بالدور المنوط بهم لتحقيق الأمن الغذائي المصري، وتوفير السلع، بالإضافة إلى قيامهم بعمل جولة للطلاب لمعرفة الأنشطة التي تمارسها الوزارة وشملت مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة والإمكانيات التكنولوجية الموجودة بها، وصرح معاون معالي الوزير والمتحدث الرسمي أن طلبة المدرسة قد أهدوا للوزير درع بمناسبة الزيارة.

 

 

آخر الأخبار