«التموين» تنتهي من صرف مقررات سبتمبر بنسبة 77%

أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه تم الانتهاء من صرف مقررات سبتمبر الجاري بنسبة 77% حتى الآن منذ مطلع الشهر الجاري.

تواصل وزارة التموين، اليوم الثلاثاء، ولليوم الـ 17 على التوالي صرف مقررات سبتمبر، إلى باقي مستفيدي البطاقات التموينية، وذلك عبر 40 ألف منفذ يعمل حتى التاسعة مساءً.

كما تواصل وزارة التموين أيضاً صرف مقررات سبتمبر بالتزامن مع سلع فارق نقاط الخبز، والتي تصرف للمستفيدين على البطاقات التموينية نظير ترشيد استهلاك الخبز المدعم، نافية ما يتردد بشأن التوقف عن صرفها.

كذلك شددت وزارة التموين، على وجود احتياطي استراتيجي من جميع السلع التموينية يكفي لفترات تتجاوز الستة أشهر، حيث أن رصيد السكر التمويني يكفي لأكثر من عام، ورصيد الزيت التمويني يكفي لـ 7.6 شهر.

ويستمر صرف مقررات سبتمبر إلى المستفيدين على البطاقات التموينية بالأسعار السابقة دون أي زيادة، السكر بسعر 12.60 جنيه، للكيلو، والزيت بسعر 30 جنيهاً العبوة 800 ملي.

ويصرف كل مستفيد على البطاقة التموينية الحصص المقررة من سلعتي الزيت والسكر بواقع كيلو سكر بحد أقصى 6 كيلو للبطاقة، وزجاجة زيت بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة.

وتشتمل قائمة سلع المقررات التموينية على31 سلعة، على رأسها سلع استراتيجية مثل «الزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى سلع أخرى من الأكثر استخداماً للأسرة، ويصرف المستفيد السلع اختياريا دون إجبار على سلع بعينها.

ويحصل كل مستفيد من المقيدين بالبطاقات التموينية ،على سلع تموينية من قائمة المنظومة بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الـ 5 ومن يليه على سلع تموينية بقيمة 25 جنيهاً.

آخر الأخبار