«الحازمي»: الشركات الروسية من أبرز مستخدمي منصة «نسك السعودية»

وكالات

أكد رئيس أسواق الأميركيتين وأوروبا في الهيئة السعودية للسياحة، حازم الحازمي، أن الشركات الروسية تعتبر من أهم الجهات المستخدمة لمنصة “نُسُك” التي أطلقتها الحكومة السعودية لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال الحازمي في مقابلة مع وكالة “تاس” الروسية: “تساعد منصة ” نُسُك” الشركات السعودية المقدمة للخدمات على عرض باقاتها والمشاركة في المنافسة التي تساعد على رفع الجودة، كما تعتبر الشركات الروسية من أهم الجهات المستخدمة لهذه المنصة لأنها تستخدمها للتعرف على الباقات والتعاقد مع الشركات السعودية لتقديم هذه الخدمات للمسافرين الروس”.

وأضاف الحازمي: “تعتبر هذه المنصة تجسيداً لخطة التحول الرقمي في السعودية وتبذل فيها جهوداً كبيرة، وهي تخص المسافرين للأغراض الدينية وتحديداً العمرة”، وتساعد الزوار على التعرف على خيارات مختلفة للباقات الموجودة في السعودية، وتسهّل حجز هذه الباقات والمقارنة بينها والحصول على أفضل الخدمات بأفضل الأسعار للمستهلك”.

كما أشار المسؤول السعودي إلى أن رؤية السعودية 2030 هي رؤية طموحة تركز على التطوير الشامل والسريع في قطاعات مختلفة في مقدمتها الحج والعمرة والسياح.

وأضاف أن “الاستثمارات في البنية التحتية للمطارات ووسائل النقل والفنادق والخدمات، وتسهيل إجراءات إصدار التأشيرات، يساعد في تحقيق الأهداف الطموحة لهذه الرؤية، ما جعل السعودية من الوجهات السياحية الكبرى عالمياً، ونلتزم بالاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين”.

وأعرب الحازمي عن طموح بلاده في زيادة عدد المعتمرين والزوار القادمين إليها، منوهاً إلى الإجراءات والخطط التي تتخذها الحكومة بالتنسيق بين الوزارات والجهات المختلفة لزيادة الاستثمارات.

واختتم بالقول إن السعودية تعتبر من الدول المتميزة جداً في مجال تقديم الخدمات بشكل سلس، ومن أكثر الدول أماناً في العالم، وفقاً لجميع الإحصائيات.

آخر الأخبار