الذهب يستقر مع انتظار بيانات عن التضخم في الولايات المتحدة

وكالات

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين، مع انتظار المستثمرين بيانات عن التضخم في الولايات المتحدة والمقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع لقياس حجم خفض أسعار الفائدة المحتمل الذي سيقرره مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في سبتمبر/أيلول.

ولم يطرأ تغيير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2425.94 دولار للأونصة بحلول الساعة 01:53 بتوقيت غرينتش، وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2464.80 دولار.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة غدا الثلاثاء يليه مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء.، وفقاً لـ”رويترز”.

وتتوقع السوق حاليا بنسبة 54% خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر/أيلول، وفقا لأداة مراقبة أسعار الفائدة الاتحادية التابعة لمجموعة “سي إم ئي”.

وخففت محافظة الاحتياطي الاتحادي ميشيل بومان من لهجتها المتشددة المعتادة، مشيرة إلى بعض التقدم “المرحب به” بشأن التضخم في الشهرين الماضيين حتى مع قولها إن التضخم لا يزال “أعلى بشكل غير مطمئن” من هدف البنك المركزي البالغ 2% وخاضعا لمخاطر الصعود.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 27.29 دولار للأونصة. وارتفع البلاتين 0.1% إلى 923.20 دولار.

واستقر البلاديوم دون تغيير تقريبا عند 905.00 دولار.

قال الرئيس التنفيذي لشركة الأكاديمية الاقتصادية في دبي، الدكتور محمد الغباري، إن الذهب شهد تحركات فوضوية بالتزامن مع تقلبات الأسواق العالمية، والحديث عن إبقاء أسعار الفائدة في أميركا مرتفعة.

وأضاف “لم نرى حتى الآن مكاسب كبيرة على الذهب مع ارتفاع المخاطر عالميا، وارتفاع أسعار السندات الأميركية جاء على حساب ارتفاع أسعار الذهب”.

“أسعار الذهب ستستفيد من رفع أسعار الفائدة في أميركا، والأسواق العالمية تسعر حاليا تخفيض الفائدة في سبتمبر”، وفقا للغباري.

آخر الأخبار