الرقابة المالية تحدد موعد الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال «الصخور العربية»

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال الشركة البالغ عددها 90 مليون سهم بقيمة 20 قرشًا لكل سهم، مع السماح بتداول حق الاكتتاب.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان صادر اليوم الأحد، أن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 6 سبتمبر المقبل.

وتضمنت نشرة الاكتتاب، زيادة رأس مال الشركة من 20 مليون جنيه إلى 38 مليون جنيه بزيادة قدرها 18 مليون جنيه موزعة على 90 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم 20 قرشًا.

وسيتم فتح باب الاكتتاب اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر المقبل وحتى يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، ويجوز غلق باب الاكتتاب بتمام الاكتتاب في كامل الأسهم.

ويحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال منفصلا عن السهم الأصلي من تاريخ فتح باب الاكتتاب وحتى يوم 5 أكتوبر المقبل.

يشار إلى أن الصخور العربية للصناعات البلاستيكية، حققت صافي ربح بلغ 886.9 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل صافي خسائر بلغت 1.087 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الـ9 أشهر الأولى لتسجل 2.36 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقارنة بنحو 1.003 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم له.

آخر الأخبار