السعودية: الروس بإمكانهم الحصول على تأشيرات المملكة بشكل مبسّط

وكالات

أكد رئيس أسواق الأميركيتين وأوروبا في الهيئة السعودية للسياحة، حازم الحازمي، أن السوق الروسية من الأسواق ذات الأولوية بالنسبة للمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن المواطنين الروس يمكنهم الحصول على التأشيرات السعودية بطريقة مبسطة.

وقال الحازمي في مقابلة مع وكالة “تاس”: “نحن دائماً بصدد توقيع شراكات مع الشركات الروسية لتساعدنا للوصول إلى المسافرين والمعتمرين الروس، ونطمح أن يكون وجودنا في هذه السوق كبيراً”.

ونوّه إلى سهولة حصول المواطنين الروس على تأشيرات السفر للسعودية قائلاً: “نعتبر روسيا من الدول ذات تصنيف (أ)، التي يمكن لمواطنيها الحصول على التأشيرات السعودية بشكل مبسّط، إذ يمكن الحصول على تأشيرة الدخول عبر المنصات الإلكترونية في دقائق معدودة، كما يوجد خيار للحصول عليها لدى وصول المواطنين الروس إلى جميع مطارات ومداخل السعودية”.

ولدى سؤاله عن هدف تنظيم الهيئة لمعرض موجه لقطاع الأعمال في موسكو، قال الحازمي: “الهدف الأول من المعرض الالتقاء بالشركات التي تخدم السياح والمعتمرين في روسيا، وتعريفها على كل جديد، حيث إن وفدنا يتضمن الكثير من شركات الخدمات السياحية والفنادق وخطوط الطيران السعودية، ونريد أن نسهّل التواصل بين العرض والطلب بحيث تبنى علاقات تجارية جديدة، ونعطي خيارات أكبر للشركات وللمسافرين الروس بالتعرف على السعودية بجميع جوانبها”.

وأردف الحازمي: “تعدّ المملكة العربية السعودية بوجود مكة المكرمة والمدينة المنورة والحرمين الشريفين الوجهة الأولى للمسلمين الروس، كما يمكن للمسافر الروسي أن يجد متطلباته في السعودية كوجهة سياحية أيضاً”.

وأشار إلى أن هناك ثمانية مواقع في السعودية مدرجة على قائمة منظمة التراث العالمي “اليونيسكو”، منها مدينة الدرعية موطن الدولة السعودية، وجدة التاريخية، ومدينة العلا التي تمتد حضارتها إلى آلاف السنين، والأحساء في المنطقة الشرقية وما فيها من واحات النخيل، وغيرها من المواقع، منوّهاً إلى الفعاليات التي تقام في المدن الرئيسية بالسعودية كموسم الرياض وغيره من الفعاليات التراثية والرياضية.

ودعا الحازمي المواطنين الروس إلى زيارة السعودية لاستكشاف كنوزها، منوهاً إلى أنها غنية بالخيارات الدينية والترفيهية على حد سواء، كما شكر الشعب الروسي على حسن الضيافة.

يذكر أن الهيئة السعودية للسياحة نظمت لقاءً تعريفياً ومعرضاً موجهاً لقطاع الأعمال عن منصة “نُسُك” لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، في موسكو، برعاية وحضور وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة وعدد من مسؤولي كلّ من الهيئة السعودية للسياحة والشؤون الدينية الروسية، وشارك في اللقاء التعريفي عدد من ممثلي القطاع الخاص بوكالات السفر والعمرة من البلدين.

آخر الأخبار