«الطيران المدني» تبحث التعاون مع «جيزوبا الصينية»

التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بوفد من مسئولي شركة “مجموعة جيزوبا الصينية المحدودة” التابعة لشركة China Energy، والمتخصصة في مجال البناء والتشييد ومشروعات البنية التحتية على مستوى العالم.

جاء اللقاء في ضوء توجهات الدولة المصرية نحو تعزيز مشاركة القطاع الخاص في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الطيران المدني، خصوصا في تطوير منظومة المطارات المصرية.

وقد قدم الوفد الصيني رؤية ومقترحات حول إمكانية التعاون مع الجانب المصري، من خلال تقديم عرض توضيحي لمشروع تصميم وإنشاء مدينة بضائع لوجيستية بمطار القاهرة الدولي، على غرار ما تم في المطارات العالمية الأخرى. يهدف المشروع إلى تعزيز مكانة مصر كمركز لوجستي إقليمي ودولي، وتلبية الطلب المتزايد على خدمات الشحن الجوي، وتعزيز الربط بين قارات العالم.

استمع الدكتور سامح الحفني إلى رؤية ومقترحات الشركة الصينية، وأشاد بعلاقات التعاون الوثيقة مع الجانب الصيني، خصوصا في ضوء العلاقات المصرية الصينية المتميزة.

وأكد أهمية دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين في كافة المجالات.

وأضاف الحفني أنه سيتم دراسة ومناقشة الجوانب والأبعاد مع فريق العمل المصري المسؤول عن التنسيق في هذا الشأن، لوضع الأسس الهامة لتحقيق الاستفادة المرجوة، وتعزيز إمكانيات وقدرات قطاع الطيران المدني المصري في مجال الشحن الجوي، لتصبح مصر بوابة أفريقيا الأولى لحركة التجارة العالمية.

من جانبه، أعرب وفد الشركة الصينية عن تقديرهم للجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني لتطوير قطاع الطيران المدني، وأعربوا عن تطلعهم لدعم الشراكات والفرص الواعدة مع الوزارة، وخاصة في مشروعات إنشاء وتطوير البنية التحتية لمطارات مصر. وأكدوا حرص الشركة على المساهمة في تعزيز أطر التعاون المشترك بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية.

آخر الأخبار