«المالية»: نسعى لتنفيذ 3 أهداف استراتيجية خلال الفترة القادمة

افتتح أحمد كجوك، وزير المالية، اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر “بورتفوليو إيجيبت 2024″، وذلك بمشاركة الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وأحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، ورامي الدكاني، الأمين العام لاتحاد أسواق المال العربية، ورؤساء بورصات عدد من الدول العربية.

وقال وزير المالية، إن أولويات الحكومة خلال الفترة القادمة، هو تحفيز الاستثمار وخاصة الاستثمار الخاص،  والتركيز علي الصناعة والتصدير، بجانب كافة القطاعات المؤثرة في مصر.

أضاف: أن وزارة المالية لديها ٣ أهداف رئيسية خلال المرحلة القادمة، الأولي هي السياسة الضريبية الداعمة للنشاط الاقتصادي، وفي هذا الصدد أطلقنا الحزمة الأولي من التيسيرات الضريبية، لبناء شراكة جديدة مع مجتمع الأعمال.

وتابع وزير المالية: إن المحور الثاني يتمثل في تحقيق الانضباط المالي لمساندة النشاط الاقتصادي بشكل عام، عبر مبادرات مثل السياسات التحفيز ، مثلةمبادرات دعم السياحة والسيارات ، وهناك العديد من المبادرات خلال الفترة القادمة في جميع القطاعات.

أضاف كجوك أن المحور الثالث هو ضبط المؤشرات، مثل مؤشرات الدين العام، وسيتم إطلاق إستراتيجية محددة في هذا الأمر بشكل محدد، بمستهدفات معينة.

آخر الأخبار