بيتكوين تهبط دون 60 ألف دولاراً

وكالات

انخفضت عملة “بيتكوين” المشفرة 6.4% إلى 58.777 ألف دولار بحلول الساعة 22:18 بتوقيت غرينتش أمس الثلاثاء، قبل أن تعود وتعوض جزءا من خسائرها وتتداول عند مستوى 59.325 ألف دولار، في تعاملات صباح اليوم الأربعاء.

وبذلك تكون أكبر وأشهر العملات المشفرة في العالم قد انخفضت 20.3% عن أعلى مستوى لها هذا العام البالغ 73794 دولارا والذي سجلته في 14 مارس/آذار، بحسب “رويترز”.

يشار إلى أن تقرير نشرته مجلة “فوربس” الأميركية أخيراً خلص إلى أن العملة الرقمية المشفرة “بيتكوين” أفضل من الذهب في مجال الاستثمار، وكمادة للتحوط خلال الأزمات، وذلك بسبب التقلبات الأخيرة التي شهدتها الأسواق العالمية والتي نسفت النظرية التي تزعم بأن الذهب هو الملاذ الآمن وهو السلعة الأفضل خلال الأوقات غير الآمنة.

وبحسب التقرير الذي اطلعت عليه “العربية نت” فإن المقارنة بين الذهب والبيتكوين ترجع إلى العديد من الخصائص الأساسية التي يشترك فيها كلا الأصلين، حيث إن لديهما معروض محدود (على الرغم من أن الحد الفعلي للذهب لا يزال غير محدد)، وكثيراً ما يصف المستثمرون والمحللون بأنه مضاد للدولرة الاقتصادية أو كتحوط ضد التضخم، وبالنسبة لمعظم المستثمرين، تشكل هذه الأصول نسبة متواضعة فقط من الاستثمارات الإجمالية.

وقال التقرير إن عمليات البيع الأخيرة أشعلت مخاوف من ركود في الولايات المتحدة بسبب البيانات الاقتصادية الأضعف من المتوقع والزيادة المفاجئة في أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الياباني والتي امتدت عبر الأسواق العالمية وفئات الأصول.

آخر الأخبار