«تجارية بورسعيد» تبحث مع بيرو فرص التعاون المشترك

استقبل محمد سعدة، السكرتير العام للاتحاد العام للغرف رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، خوسيه بيتانكورت، سفير بيرو لدى القاهرة، وذلك بمقر الغرفة ببورسعيد، ضمن برنامج زيارته للمحافظة لبحث أوجه التعاون المشترك.

رحب سعدة بسفير بيرو لدى القاهرة، والوفد المرافق له على أرض بورسعيد، وزيارتهم لمقر الغرفة التجارية، مستعرضا مقومات وفرص الاستثمار المتاحة في بورسعيد بخاصة كونها منطقة حرة توفر مناخا جاذبا للاستثمارات ويعمل على تسهيل التبادل التجاري، ويضعها على خريطة التجارة العالمية كمركز تجاري عالمي يطل على خطوط الملاحة الرئيسية، ويسهم في النفاذ بالبضائع والمنتجات إلى الأسواق العالمية.

وأكد حرص الغرفة التجارية ببورسعيد على التعاون مع دولة بيرو، وتبادل الخبرات والتعاون المشترك بخاصة في المجال التجاري والصناعي، بالشكل الذي يعود بالإيجاب على البلدين، تنفيذا لخطط الدولة المصرية بهذا الشأن في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفتح آفاق اقتصادية جديدة وتعزيز سبل التعاون مع مختلف دول العالم، ونفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق العالمية.

ومن جانبه، شكر سفير بيرو بالقاهرة، رئيس الغرفة على حفاوة الاستقبال، مشيدا بما تشهده مصر عامة وبورسعيد بشكل خاصة من تنمية لمسها على أرض الواقع خلال زيارته للمحافظة، خصوصا لما تمتلكه من مقومات مميزة وموقع فريد.

وأكد العلاقات الوطيدة بين البلدين وسعيهما لتطوير وتعزيز سبل التعاون المشترك، بخاصة في ظل وجود استثمارات كبيرة لهم على أرض مصر، منها مصنع لإنتاج المياه الغازية والصودا، باستثمارات تتجاوز 400 مليون دولار، وتبلغ صادرات بيرو إلى مصر بلغت 5.9 مليون دولار، والواردات 21.4 مليون.

ولفت إلى أن مصر هي الوجهة 74 لصادرات بيرو، وفي المرتبة 63 من حيث واردات بيرو، وأهم المنتجات المصدر لمصر، مواد التلوين، ومبيدات الفطريات من مركبات النحاس، وفواكه، ومكسرات، بينما أهم المنتجات المستوردة من مصر: كبريتات البوتاسيوم، الأسمنت البورتلاندي الأبيض، والخضراوات.

ووجه سفير بيرو الدعوة للغرفة التجارية ببورسعيد، لحضور منتدى الأعمال الذي سيعقد بالقاهرة يوم 18 ديسمبر المقبل بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وغرفة القاهرة التجارية، مرحبا بعقد لقاءات ثنائية بين المجتمع التجاري بين البلدين.

ومن جانبه، رحب سعده بدعوة سفير بيرو لحضور منتدى الأعمال، مطالبا بقيام الملحق التجاري بالسفارة بإرسال قائمة بالمنتجات التي تحتاج بيرو استيرادها من الخارج لدراستها والرد عليهم بقائمة بالمنتجات التي سيجرى توفيرها لهم من بورسعيد لتصديرها إليهم، وتبادل الجانبان الدروع التذكارية في ختام اللقاء.

آخر الأخبار