«تطوير مصر»: 32 مليار جنيه مبيعات مستهدفة ونخطط للتوسع عالميًا

كشف الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، عن تفاصيل الخطة المستقبلية للشركة خلال السنوات القادمة (2024-2030)، والتى تستهدف التوسع فى الأسواق العالمية بخلاف إدراجها بالبورصة العالمية، مشيرا الى انه من المستهدف أن تحقق الشركة مبيعات خلال العام الجارى لتصل إلى 32 مليار جنيه مصري، مشيرا الى أن الإستثمارات المرصودة لعام 2024 بلغت 10 مليارات جنيه مصري.

وقال د. أحمد شلبي إن ملامح الخطة تتضمن: العمل على ان يصبح نموذج عمل شركة تطوير مصر الخاص بتطوير المشروعات العقارية نموذج ناجح ومعتمد تحتذي به الشركات خارج مصر وداخلها. أنه يتم العمل على حصول شركة تطوير مصر على شهادات تقييم الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وكذلك العمل على أن تصبح شركة تطوير مصر وجهة واعدة للاستثمارات من قبل المستثمرين بكافة أنواعهم.

وتشمل الخطة المستقبلية، أن يصبح مشروع المونت جلالة – احد مشروعات تطوير مصر – وجهة سياحية عالمية، ويكون مثالا لتصدير العقار فى مصر، وكذلك العمل على أن تصبح المدينة الجامعية في مشروع بلومفيلدز – أحد مشروعات الشركة- وجهة لاستقطاب الطلاب في مصر ومن خارجها.

وعلى المستوي الداخلي للشركة، فان الخطة المستقبلية تستهدف العمل على اكتساب موظفي شركة تطوير مصر لخبرات وتجارب عالمية، وكذلك العمل على حصول فريق قيادة شركة تطوير مصر على شهادة تقييم الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وكشف الدكتور احمد شلبي الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر العقارية، ان المحفظة الكلية للاراضي التى تمتلكها الشركة بلغت 7.4 مليون متر مربع، وان إجمالي عدد الوحدات فى مشروعاتها المختلفة وصل الى 34,000 وحدة سكنية، فيما بلغ إجمالي عدد العملاء: نحو 15,500 عميل.. أما إجمالي المساحة البنائية المباعة لمشروعات تطوير مصر فقد بلغت 2.1 مليون متر مربع، ووصل إجمالي المبيعات نحو اكثر من حوالي 73 مليار جنيه مصري.

وأفاد الدكتور شلبي، أن عدد المشروعات حاليا بلغ 6 مشروعات في الـ 4 وجهات الاستراتيجية للتطوير العقاري في مصر، وبلغ عدد الوحدات المسلمة في مشروع فوكا باي والمونت جلالة ودي باي وبلومفيلدز، اكثر من 3700 وحدة سكنية، هذا وقد بلغ إجمالي عدد الوحدات المباعة خلال النصف الاول من عام 2024 الجارى اكثر من 1650 وحدة.

وعن المبيعات المحققة خلال النصف الاول من عام 2024 في جميع مشروعات الشركة.. أفاد الرئيس التنفيذى أنها وصلت الى اكثر من 21 مليار جنيه مصري مقسمة علي مشروعات الشركة المختلفة.

وكشف د. أحمد شلبي النقاب عن الخطة العامة لشركة تطوير مصر خلال ما تبقى من عام 2024 الجارى.. مؤكدا النية لإطلاق مراحل جديدة بجميع مشروعات الشركة، حيث يستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 32 مليار جنية مصري، بالاضافة الى السعى نحو زيادة محفظة أراضي الشركة عن طريق الحصول على قطع اراضي جديدة، بالاضافة الى الإعلان عن المزيد من التفاصيل الخاصة بالشراكة مع مجموعة نايف الراجحي متضمنة اسم الشركة و المشروعات المشتركة التي سيتم إطلاقها. كما تستهدف تطوير مصر خلال العام الجارى، تسليم 2000 وحدة خلال 2024.

آخر الأخبار