رئيس «الفيدرالي» في أتلانتا: مستعدون للتغيير وخفض أسعار الفائدة خلال سبتمبر

وكالات

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في أتلانتا، رافائيل بوستك، إننا مستعدون للتغيير وخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، ولا يمكن أن يتحمل “الفيدرالي” التأخير في تيسير السياسة النقدية.

من جانبه، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، إن أسعار الفائدة الحالية تعتبر مشددة للغاية، مشيراً إلى أنه أصبح أكثر قلقا بشأن بيانات الوظائف المخيبة للآمال.

تباطأت وتيرة ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال يوليو الماضي للشهر الرابع على التوالي إلى 2.9% على أساس سنوي. وهو ما جاء أفضل من توقعات المحللين. مما عزز الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) قد يخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وأظهرت بيانات أميركية أمس الأربعاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بشكل معتدل، بما يتماشى مع التوقعات، وتباطأ الارتفاع السنوي في التضخم إلى أقل من 3% لأول مرة منذ أوائل عام 2021.

وتأتي البيانات بالإضافة إلى زيادة طفيفة في أسعار المنتجين في يوليو/تموز، فيما تعد إشارة على أن التضخم يتخذ مسارا منخفضا، رغم توقعات بأن المركزي الأميركي لن يتحرك بقوة لخفض أسعار الفائدة، كما كان يعتقد.

ويتجه تركيز الأسواق إلى بيانات مبيعات التجزئة الأميركية المقرر صدورها في وقت لاحق من، اليوم الخميس.

آخر الأخبار