«راجاميك إيجيبت» تُنشئ مصنعاً لمحابس الغاز بنسبة 100% مكون محلى

تستثمر شركة راجاميك إيجيبت، 17 مليون دولار لإنشاء أول مصنع لمحابس الغاز التى تدخل فى تصنيع بوتجازات الطهى .

قال مدير إدارة الجودة بشركة راجاميك إيجيبت، إن نسبة المكون المحلى فى المنتج سوف تكون 100% وهو المصنع الأول من نوعة فى منطقة الشرق الأوسط .

وأضاف أن مساحة المصنع تبلغ نحو 900 متر مربع، كما تبلغ كامل الطاقة الإنتاجية 10 ملايين محبس غاز سنويا لتصنيع 2 مليون بوتاجاز، على أن تصل إليها خلال 5 سنوات.

وأوضح أن المصنع فى مرحلة الإنشاءات حاليًا بمدينة السادس من أكتوبر، وسوف يوفر نحو 120 فرصة عمل .وأشار إلى أن الشركة عقدت شراكة مع شركة “توراش” التركية المتخصصة فى مجال تصنيع المحابس، بالتعاون مع مبادرة “ابدأ”، وذلك لنقل تكنولوجيا التصنيع الخاصة بالمنتج.

وذكر أن المصنع سوف يضم 6 ماكينات إنتاج من طراز CNC، وستبدأ الشركة في الإنتاج الفعلي عقب الانتهاء من إنشاءات المصنع واستيراد الماكينات، لتلبية كافة احتياجات السوق المحلى، على أن تتجه لتصدير الفائض خلال الأعوام المقبلة .

وتتخصص الشركة فى صناعة مغذيات الأجهزة المنزلية وعلى رأسها البوتجاز، الذي يتم تصنيع عدد كبير من منتجاته مثل جوان الفرن وشمعة الإشعال والسويتش والضفائر الكهربائية الخاص بتشغيله ومروحة ولمبة الفرن، إلى جانب جوان باب الثلاجة.

وقال على إن الطاقة الإنتاجية للمصنعين من شمعة الفرن تصل لـ 600 ألف وحدة شهريًا، وبين 120 و140 ألف وحدة من جوان الفرن ، فيما يبلغ الإنتاج من اللمبة 90 ألف وحدة شهريًا، ويتم بيع هذه المنتجات في السوق المحلي، بالإضافة إلى تصدير جزء للخارج.

وتُصدّر الشركة منتجاتها إلى 19 دولة على مستوى العالم، منها إيطاليا وتركيا والأرجنتين والجزائر، فيما تستهدف التصدير لدول الخليج الفترة المقبلة.

وتورّد راجاميك إيجيبت منتجاتها إلى شركات توشيبا العربي ويونيفرسال ويونيون إير والكترولوكس، وخارجيًا إلى شركتي بوش ومابى.

آخر الأخبار