ستاندرد آند بورز: الانتعاش العقاري في دبي «هش» والطلب والعرض غير متكافئان

قالت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية، إن أسعار العقارات في دبي انتعشت بقوة من أدنى مستوى قياسي في نهاية عام 2020 ، لكن الطلب غير متكافئ وسيؤدي فائض المعروض من العقارات السكنية إلى الضغط على الأسعار على المدى الطويل ، مما يجعل الانتعاش هشًا، وفقا لوكالة رويترز.

كانت شركة الاستثمار العقاري CBRE Group ، قد كشفت الأسبوع الماضي ، عن أن متوسط ​​أسعار العقارات السكنية في دبي ارتفع بنسبة 4.4٪ في 12 شهرًا حتى أغسطس ، وهو أعلى نمو سنوي منذ فبراير 2015 ، لكن الانخفاض المستمر في إيجارات الشقق يشير إلى استمرار الضعف في القطاع المضطرب منذ فترة طويلة. .

وقالت ستاندرد آند بورز: «إن الانتعاش في الطلب على العقارات السكنية قد أفاد المطورين المتميزين إلى حد كبير مع زيادة المبيعات المسبقة وتحسين الأسعار».

وأشارت إلى إن بيانات السوق أظهرت أن الشقق ، التي تشكل 85-90٪ من العقارات ، شهدت زيادة في الأسعار بنحو 6٪ في الربع الثاني. كما تسارعت أسعار الفلل في حين أن إيجارات الشقق لا تزال متخلفة.

ذكرت رويترز في مارس أن قطاع العقارات الفاخرة في سوق العقارات في دبي قد تلقى دفعة منذ الانكماش الحاد العام الماضي ، لكن الانتعاش العام للعقارات لا يزال بعيد المنال.

حتى قبل جائحة الفيروس التاجي ، كان الاتجاه الاقتصادي طويل الأجل في الإمارات العربية المتحدة بطيئًا منذ انهيار أسعار النفط في 2014-2015. لقد فاق العرض الطلب على المنازل والشقق الجديدة لسنوات في سوق حيث معظم السكان من الأجانب ، وكثير منهم غادروا أثناء الوباء.

قالت الوكالة إن أسعار العقارات عند نقطة منخفضة في الدورة ، متوقعة انتعاشًا في 2021-2022 مدعومًا بالطلب المدفوع بتحسن معنويات المستهلكين ، وزيادة أسعار النفط والغاز ، ومعدلات التطعيم المرتفعة في دبي ، واستضافة المدينة للعالم. اكسبو ، تأخر لمدة عام بسبب الوباء.

وأضافت : «على المدى الطويل ، نعتقد أن الطلب على العقارات السكنية سيعتمد … على نجاح المبادرات الحكومية الأخيرة التي تستهدف الزيادة السكانية ، مثل التأشيرات الجديدة والقوانين الاجتماعية الأكثر ليبرالية».

آخر الأخبار