سي آي كابيتال تقفز بأرباحها 122% خلال الربع الثالث

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية عن الربع الثالث من عام 2021، تسجيل صافي ربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية بلغ 241 مليون جنيه، بارتفاع 122% مقارنة بالعام السابق.

ووفقًا للمؤشرات المالية المرسلة للبورصة اليوم،  بلغت مساهمة الخدمات المالية غير المصرفية في صافي الربح المعدل 31%.

وبلغ إجمالي الإيرادات 773 مليون جنيه، بارتفاع 36% مقارنة بالعام السابق، وبلغت مساهمة الخدمات المالية غير المصرفية 61%.

وبلغ صافي دخل الفائدة 223 مليون جنيه، بارتفاع 14% مقارنة بالعام السابق، بينما بلغ هامش صافي دخل الفائدة 8.0%، وبلغ صافي الربح التشغيلي 297 مليون جنيه بارتفاع 53% مقارنة بالعام السابق.

في حين بلغ صافي الربح بعد الضرائب المحقق من عمليات التمويل متناهي الصغر 53 مليون جنيه بارتفاع 72% مقارنة بالعام السابق .

وبلغ إجمالي محفظة التمويل 12.1 مليار جنيه، وبلغ حجم محفظة التأجير القائمة 9.8 مليار.

وبلغ إجمالي قروض التمويل متناهي الصغر 1,5 مليار جنيه في نهاية الفترة بارتفاع 67% مقارنة بالعام السابق .

و بلغ إجمالي عدد الفروع بنهاية الفترة 051 فرعا ، حيث تم افتتاح 14 فرعا جديدا منذ الربع الثالث من العام السابق.

وبلغ حجم محفظة عمليات التمويل العقاري 191 مليون جم بنهاية الفترة، مقارنة بـ156 مليون جم في الربع الثالث من عام 2020.

وبلغ حجم محفظة سهولة، ذراع المجموعة الخاص بعمليات التمويل الاستهلاكي 104 مليون جنيه بنهاية الفترة.

وبلغ حجم الأصول المدارة 12.9 مليار جنيه، بارتفاع 34% مقارنة بالعام السابق.

وبلغت الحصة السوقية من عمليات السمسرة 5.1%، لتحتل سي آي كابيتال بذلك المرتبة الخامسه بين شركات السمسرة في السوق المحلية .

وبلغت إيرادات خدمات الاستشارات المالية 47 مليون جنيه، بارتفاع 23 مره مقارنة بالعام السابق .

وقال هشام جوهر، الرئيس التنفيذي للمجموعة تعليقا على أداء المجموعة خلال الربع الثاني من عام 2021: “واصلت المجموعة النمو بشكل ثابت لتحقق أداء قويا مجددا خلال الربع الثالث من عام 2021، حيث بلغ صافي الربح معدلاً قياسيا قدره 241 مليون جم، بارتفاع قدره 122٪ مقارنة بالعام السابق”.

تابع:”وقد شهد بنك الاستثمار أداء متميز، حيث حقق إيرادات قياسية بواقع 309 مليون جم (~4 مرات مقارنة بالعام السابق) بالإضافة لصافي ربح قدره 160 مليون جم (~9 مرات مقارنة بالعام السابق)”.

وأرجع ذلك إلى الأداء الجيد لخدمات الاستشارات المالية والأرباح المحققة من الخدمات المصرفية التجارية، إضافة إلى النمو المستقر لأنشطة إدارة الأصول والسمسرة في الأوراق المالية. ع

وعلى مستوى منصة الخدمات المالية غير المصرفية، حققت المجموعة مجددا أداء تشغيليا قوياً خلال الربع الثالث من عام 2021 ، حيث بلغ إجمالي حجم محفظة الأنشطة التمويلية 12.3 مليار جنيه، وبلغ صافي دخل الفائدة 223 مليون جنيه، محققاً هامش صافي فائدة 8٪.

وأكد أن خلال الفترة المقبلة، هناك العديد من الفرص السانحة في كافة قطاعات أعمال المجموعة، ونواصل مساعينا للاستفادة من جميع مواردنا لتقديم حلول متكاملة من خلال طرح منتجات جديدة من شأنها تلبية احتياجات عملاء الشركة ودعم استراتيجيتها.

آخر الأخبار