صناديق «بيتكوين» المتداولة تستقبل 1.27 مليار دولار تدفقات في أسبوع

وكالات

كشفت بيانات حديثة، أن صناديق الاستثمار في عملة “بيتكوين” حققت نحو 1.27 مليار دولار من التدفقات الداخلة خلال الأسبوع الماضي، لتواصل اتجاهها الصعودي للأسبوع الرابع على التوالي، مع ارتفاع سعر العملة المشفرة لأعلى مستوى منذ أكثر من شهر.

وخلال الأيام الماضية تلقت سوق العملات المشفرة دعمًا قويًا من مرشح الرئاسة الأميركية دونالد ترامب. وانتعشت السوق بقيادة “بيتكوين” التي قفزت من مستوى 53 ألف دولار في تعاملات الأسبوع قبل الماضي، إلى نحو 68 ألف دولار في تعاملات نهاية الأسبوع الماضي.

وفق بيانات شركة “كوين شير”، وخلال الأسابيع الأربعة المنتهية في 20 يوليو، فقد بلغ إجمالي حجم التدفقات الوافدة لصناديق الاستثمار في الـ”بيتكوين” أكثر من 3.1 مليار دولار، لتتعافى من خسائر بلغت 1.2 مليار دولار خلال الأسبوعين السابقين لهذه المكاسب.

واستحوذت صناديق الـ”بيتكوين” المتداولة التابعة لـ “بلاك روك” و”فيديليتي” على 707 ملايين دولار و244 مليون دولار على التوالي، بينما امتدت سلسلة التدفقات الخارجة من صندوق “جرايسكيل” ليخسر حوالي 56 مليون دولار.

وسجلت منتجات الاستثمار في العملات المشفرة تدفقات وافدة بقيمة 1.35مليار دولار خلال الأسبوع المنتهي في 20 يوليو، لتمتد سلسلة مكاسبها للأسبوع الثالث على التوالي.

وفي التعاملات الأخيرة، فقد تراجعت أسعار العملات المشفرة على الرغم من موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على طرح صناديقها المتداولة في البورصة وبدء التداول بها.

وحسبما أظهرت إقرارات وإفصاحات خاصة بشركات إدارة الأصول، فقد وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية على طلبات كل من “21 شيرز إيه جي” و”بيت وايز أسيت مانجمنت” و”بلاك روك” و”إنفسكو” وغيرها، بشأن طرح الصناديق المتداولة التي تستثمر مباشرة في عملة الـ”إيثريوم”.

وفيما سجلت عملة “بيتكوين” خسائر أسبوعية طفيفة بنسبة 0.4%، فقد عززت خسائرها خلال الساعات الماضية إلى نحو 2.20% ليجري تداولها عند مستوى 66497.88 دولار، وتراجعت القيمة السوقية المجمعة لأكبر عملة رقمية مشفرة إلى مستوى 1297.4 مليار دولار.

كما سجلت عملة “إيثريوم” خسائر أسبوعية بنسبة 2.06% مع تراجع بنسبة 1.64% خلال الساعات الأخيرة ليجري تداولها عند مستوى 3432.16 دولار. ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 412.8 مليار دولار.

آخر الأخبار