«عذيب للاتصالات» توقع مذكرة للاستحواذ على 51% من «إيجاد التقنية»

وكالات

وقعت شركة اتحاد عذيب للاتصالات (GO قو) بتاريخ 14سبتمبر الجاري مذكرة تفاهم ملزمة للاستحواذ على حصة ملكية بنسبة 51% في شركة إيجاد التقنية لتقنية المعلومات، بقيمة 86.7 مليون ريال.

وقالت “اتحاد عذيب” في بيان لـ”تداول السعودية”، اليوم الأحد، إن شركة إيجاد التقنية لتقنية المعلومات متخصصة في تقديم خدمات واستشارات تقنية المعلومات والتحول الرقمي وتوطين التقنية.

وتوقعت أن يكون التأثير المالي لهذا الاستحواذ إيجابياً، حيث سيساهم في زيادة إجمالي إيرادات الشركة وأرباحها، وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن التأثير المالي في مرحلة لاحقة عند استكمال الموافقات التنظيمية اللازمة وإتمام الصفقة.

وذكرت شركة اتحاد عذيب أن صفقة الشراء تأتي متماشيةً مع استراتيجيتها الجديدة والتي تهدف إلى التوسع في قاعدة أعمال شركة اتحاد عذيب عبر عمليات الاستحواذ والاستفادة من فرص النمو من خلال الدخول في قطاع جديد بما يتوافق مع رؤية الشركة وأهدافها.

أوضحت أنه سيتم تمويل قيمة الصفقة من موارد شركة اتحاد عذيب وتدفقاتها النقدية.

وأشارت إلى أن مدة المذكرة 4 أشهر، وتم تعيين شركة تقنيات مكيال المالية مستشار مالي لشركة اتحاد عذيب، كما تم تعيين شركة فاليوهب مستشار مالي لشركة إيجاد التقنية لتقنية المعلومات.

ذكرت أن إتمام الصفقة يخضع لعدد من الشروط الواردة في اتفاقية الاستحواذ وتشمل استمرار المؤسس مع الشركة لمدة لا تقل عن خمس سنوات من تاريخ الاستحواذ، وعدم المنافسة من قبل المؤسس أو أقربائه خلال فترة الخمس سنوات وسنتين بعد ذلك،-وتحقيق أهداف مالية محددة ومتفق عليها.

وستقوم الشركة باتباع جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة لإكمال المفاوضات والوصول إلى اتفاقية الاستحواذ النهائية، ومن المتوقع إتمام صفقة الاستحواذ هذه في الربع الرابع من عام 2024 (ويمثل الربع الثالث المالي لشركة اتحاد عذيب).

ويكون إتمام صفقة الاستحواذ خاضعًا لعدد من الشروط، بما في ذلك الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة اتحاد عذيب وذلك وفقًا لما ورد في نظام الشركات وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وموافقة هيئة السوق المالية فيما يخص صفقة الاستحواذ وتعميم المساهمين، وعدم ممانعة على صفقة الاستحواذ من قبل الهيئة العامة للمنافسة، والحصول على أية موافقات أخرى ضرورية أو مناسبة فيما يتعلق بصفقة الاستحواذ.

وستقوم شركة اتحاد عذيب بالإعلان عن أي تطورات جوهرية بخصوص الصفقة في حينه.

آخر الأخبار