عمومية «المصرية للمنتجعات السياحية» ترفض إبراء ذمة مجلس الإدارة عن عام 2023

رفضت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية للمنتجعات السياحية، إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، إن العمومية اعتمدت تقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات والقوائم المالية للعام الماضي.

ولم يتضمن بيان الشركة أسباب رفض العمومية إبراء ذمة مجلس الإدارة.

كما رفضت الجمعية  الطلب المقدم من جيهان عادل -مساهم بالشركة ومجموعة مرتبطة بأكثر من عضو من أعضاء مجلس الإدارة- بمقترح إجراء تسوية عينية لقطع أراضي تابعة للشركة، ورفضت الطلب المقدم من أشرف عادل علي سليمان -عضو مجلس الإدارة- بالموافقة على عقود بيع قطعة أرض.

ورفضت أيضًا الطلبات المقدمة بعزل رئيس مجلس الإدارة ونائبه وكل من محمود محمد وهيب عضو مجلس الإدارة ومحمد محسن الحمزاوي -عضو مستقل- والشركة العربية الأولى للتنمية ومحمد أحمد عوض -عضو مستقل-.

فيما وافقت على الطلب المقدم بشأن عزل عبدالله خالد ممثل شركة بيت الخبرة القابضة كامار، وأشرف عادل علي سليمان عضو مجلس الإدرة.

وحققت شركة المصرية للمنتجعات السياحية، خسائر بقيمة 112.578 مليون جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 67.501 مليون جنيه في 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفي مقابل ذلك، ارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 469.323 مليون جنيه، مقابل 116.675 مليون جنيه في 2022.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 7.361 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 266.895 مليون جنيه خلال 2022.

آخر الأخبار