«كوين مينا»: العملات المشفرة تترقب قرارا تاريخيا

وكالات

أكد الشريك المؤسس في “كوين مينا” طلال الطباع أن موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية المرتقبة على إدراج صناديق تداول تتبع عملة بيتكوين أمر شبه محسوم، لأن أميركا لن تقبل خسارة الاستثمارات الكبيرة الآتية من وارء السماح بهذه الخطوة التي ينتظرها المستثمرون بفارغ الصبر.

وأضاف الطباع في مقابلة مع “العربية Business” أن الموافقة إذا لم تتم في موعدها بعد يومين، فستتم خلال فترة وجيزة، مشيراً إلى أن الخطوة ستزيد الطلب على العملات المشفرة، وترفع قيمتها.

كان صندوق بلاك روك لإدارة الأصول توقع أن تقوم لجنة الأوراق المالية والبورصات بالموافقة على إدراج صناديق تداول تتبع عملة بيتكوين يوم العاشر من يناير.

يأتي ذلك في وقت رفع محللو وكالة بلومبرغ من توقعاتهم لموافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية- “SEC” لإدراج الصناديق إلى 95% مقارنة مع توقعات سابقة الأسبوع الماضي عند 90%.

تجاوزت القيمة السوقية للعملة المشفرة “بيتكوين” القيمة السوقية لأكبر 3 بنوك عامة عالمياً، بعد ارتفاعاتها بنهاية العام الماضي رغم التراجعات التي منيت بها مطلع العام.

ويتوقع المستثمرون بفارغ الصبر قراراً من لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن صندوق بيتكوين المتداول في البورصة. قفزت أسعار بيتكوين (BTC-USD) خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث يراهن المتداولون على أنه سيتم الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة.

آخر الأخبار