«مصرف أبو ظبي» يرفع رأسمال شركة التمويل الاستهلاكي التابعة لـ100 مليون جنيه

قرر مجلس إدارة “مصرف أبو ظبى الاسلامي مصر”، الدخول في مضاعفة رأسمال المصدر والمدفوع لشركة “أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي” من 30 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه، وبنفس حصة مساهمة المصرف.

وأوضح البنك أنه بذلك تصبح حصة أبو ظبى الاسلامى مصر في الشركة 98 مليون جنيه بدلًا من 29.4 مليون جنيه بنسبة 98% من رأس المال المصدر والمدفوع.

وأضافت أن الحصة المتبقية تتوزع ما بين شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال بقيمة مليون جنيه وبنسبة 1%، وشركة أبو ظبي للتمويل بحصة مليون جنيه بنسبة 1% من رأس المال.

ارتفعت أرباح “مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر” بنسبة 33.7 خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 444.3 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 332.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2021.

وزاد عائد البنك من المرابحات والمشاركات والإيرادات المشابهة خلال الثلاثة أشهر ليصل 2.31 مليار جنيه، مقابل 1.87 مليون جينه خلال الربع نفسه من العام الماضي.

ارتفعت أرباح مصرف “أبوظبي الإسلامي مصر” بنسبة 21% خلال 2021، لتصل إلى 1.45 مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 1.19 مليار جنيه خلال الفترة العام الماضي.

وزاد صافي دخل البنك من العائد إلى 3.6 مليار جنيه، مقابل 3.19 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وافق مجلس إدارة شركة مصرف “أبوظبي الإسلامي مصر”، على مقترح مضاعفة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من ملياري جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

ويتضمن المقترح زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه، بزيادة 2 مليار جنيه موزعة على 200 مليون سهم بقيمة اسميه 10 جنيه للسهم ومصاريف إصدار 25 قرشاً للسهم.

وأضاف البنك أن الزيادة من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين كل بحسب عدد الأسهم التي يملكها.

ووافق مجلس إدارة مصرف “أبوظبي الإسلامي مصر”، على بيع مساهمة البنك وشركاته في رأسمال شركة “القاهرة الوطنية لتداول الأوراق المالية”.

وصدق المصرف على بيع مساهمة أبوظبي الإسلامي مصر وشركاته البالغة 50.88% من اجمالي رأسمال شركة القاهرة الوطنية لتداول الأوراق الماالية لأحد المستثمرين.

 

آخر الأخبار