“مصر الخير” توزيع 130 ألف وجبة و8 آلاف سند عيلة علي الأسر الأولي بالرعاية

تمكنت مؤسسة مصر الخير من توزيع 130 ألف وجبة إفطار و225 الف وجبة سحور و 8 آلاف سند علية علي الاسر الأولى بالرعاية حتي الآن.

وقال المهندس أحمد علي ،المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة “مصرالخير” ، إن المؤسسة نجحت بفضل تبرعات أهل الخير في توزيع 130 الف وجبة إفطار و225 الف وجبة سحور ضمن حملة إفطار صائم والتى إطلقتها المؤسسة في منتصف شهر شعبان لدعم الأسر الاولي بالرعاية في جميع المحافظات.

وأضاف أنه مؤسسة “مصر الخير” قامت أيضاً بتوزيع 440 ألف كرتونة منذ بداية حملة إفطار صائم وحتى الآن ،بجانب توزيع الخضروات و مصادر البروتين علي الأسر المستحقة داخل منازلهم في كل المحافظات، وستستمر المؤسسة في توزيع كراتين الخير طوال شهر رمضان .

وأشار علي إلى أن التوزيع يتم من خلال مكاتب المؤسسة “مصر الخير” في مختلف المحافظات وبالتعاون مع الجمعيات الشريكة والتي يزيد عددها عن 4 الاف جمعية علي مستوي الجمهورية .

تابع:” و توفر المبادرة بجانب المواد الغذائية ملابس العيد لأطفال الأسر الاولي بالرعاية مع اقتراب عيد الفطر المبارك في جميع محافظات مصر.

ولفت إلي أن حملة إفطار صائم والتي أطلقتها المؤسسة منذ 9 سنوات بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى تستهدف الوصول إلي الأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات وتوفير وجبات الإفطار لهم داخل منازلهم من خلال تقديم ” كرتونة الخير”.

وقال إن حملة “إفطار صائم” تتضمن عدة عناصر وبنود وخيارات مازالت مفتوحة أمام المتبرعين، حيث تشمل منتجات الحملة، 5 بنود رئيسية وهي الكراتين الغذائية أو إفطار صائم أو ملابس العيد او زكاة الفطر، فيما يتمثل البند الخامس من منتجات الحملة بند سهم مصارف الزكاة.

وأوضح المدير التنفيذي للبرامج أن بند الكراتين الغذائية يشمل 4 أنواع، أولهم كرتونة الخير بتكلفة 150 جنيها.

ويتمثل النوع الثاني في كارت الإفطار، ويشمل مواد غذائية بقيمة 150 جنيها ويحق للمستحق الحصول على الكارت وصرفه من أي مكتب تموين أو صرفه من خلال أي بقال تابع لفوري.

تابع :”ويشمل النوع الثالث توزيع كرتونة الخير ومصدر للبروتين، النوع الرابع والأخير من بند الكراتين الغذائية هو ما يسمي ب ” سند العائلة “، وقيمته المالية 1000 جنيه إضافة إلى دعم نقدي يبلغ 200 جنيه.

وأشار إلى أنه يمكن للمتبرع إفطار صائم بـ40 جنيها، حيث توفر المؤسسة وجبة إفطار للصائم، وملابس العيد بسهم قيمته 250 جنيها، فيما تبلغ قيمة زكاة الفطر 25 جنيها للنصاب، وأخيرا سهم مصارف الزكاة 100 جنيه .

آخر الأخبار