«مصر للطيران»: نستهدف تطعيم 60 ألف من العاملين في القطاع بلقاح كورونا

يواصل مستشفى مصر للطيران، تطعيم جميع أفراد الركب الطائر بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وجميع العاملين بالصفوف الأمامية في خدمة العملاء، بمختلف مواقع العمل، حرصًا على سلامتهم والركاب علي طائرات مصر للطيران، بالتوازي مع تطعيم الأطقم الطبية الذين يتعرضون يوميًا لأخطار الإصابة بالفيروس، حرصًا على سلامتهم وجميع المرضى والعملاء المترددين على المستشفى، من داخل وخارج قطاع الطيران المدني.

يأتي هذا في إطار الحملة القومية التي تنفذها الدولة حاليا للتطعيم ضد فيروس كورونا، وكذلك التعاون المشترك بين وزارتي الطيران المدني والصحة والسكان لتوفير اللقاحات للعاملين بقطاع الطيران، كونهم ضمن خطوط الدفاع الأولى في التعامل مع المسافرين والوافدين من ضيوف مصر.

وأوضح الطيار عمرو أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه بالتزامن مع المجهودات التي تبذلها الدولة لتوفير اللقاحات للمواطنين، وبناء على توجيهات الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، افتتحت وحدة تطعيم ضد فيروس كورونا بمستشفى مصر للطيران، لخدمة العاملين بقطاع الطيران المدني والشركات والهيئات التابعة.

ولفت «أبو العينين» إلى أن الوحدة تستهدف حاليا تطعيم جميع العاملين بالقطاع، البالغ عددهم 60 ألف، ثم أسرهم وأصحاب المعاشات كخطوة ثانية، ضمن مجموعة من الخدمات التي تقدمها وزارة الطيران والشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها، للعاملين في هذا الشأن؛ إذ بدأ بالفعل اعتبارا من 18 مايو الماضي، في تطعيم الصفوف الأمامية بمصر للطيران، مثل الأطقم الجوية من طيارين وضيافة، والأطقم الطبية بالمستشفى، بما ينعكس إيجابيا على سلامتهم والركاب والعملاء.

ومن المقرر الانتهاء من تطعيم جميع أفراد الركب الطائر بمصر للطيران، خلال الأسبوع المقبل، وفقا لجداول التشغيل الخاصة بهم.

وأكد الدكتور أيمن صلاح، رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية، أن وحدة تطعيم لقاح كورونا شهدت استجابة عالية جدا أكثر من المتوقع، منذ بدء العمل في اليوم الأول من جانب الأطقم الطبية والطائرة، وقد شجعت التسهيلات التي يقدمها المستشفي لإجراء التطعيم، العديد من العاملين على الإقبال والتسجيل للحصول على اللقاحات، من خلال منظومة متناغمة من فرق العمل بوزارتي الطيران المدني والصحة والسكان، التي توفر التطعيم بشكل دوري ومستمر لمستشفي مصر للطيران.

وأشار «صلاح» إلى أنه طعم حتى الآن ما يقرب من 2000 من العاملين، بمتوسط استقبال 200 حالة راغبة في التطعيم يوميا، وقد وفرت وزارة الصحة نوعين من اللقاح، هما: استرازنيكا وسينوفارم، وفقا للإستبيان الطبي الذي يدونه متلقي اللقاح ضمن خطوات التطعيم، لتحديد أي اللقاحين أنسب وفقا للحالة الصحية للمتلقي.

ولفت رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية، إلى أن اللقاحين يتمتعان بفاعلية جيدة ومقبولة جدا، ولا يوجد فروقات في نسب الحماية والأمان، لكن بعض الحالات تحتاج إلي نوع معين من التطعيمات يستوضح من خلال الاستبيان الطبي.

وأضاف الدكتور أيمن صلاح، أنه تم إعطاء الأولوية أيضا لأصحاب الأمراض المزمنة والحالات الخاصة؛ إذ طعمت جميع حالات الفشل الكلوي بمستشفى مصرللطيران.

ووجه «صلاح» رسالة طمأنة لمتلقي اللقاحات، مؤكدا أنها الحل الأمثل الموجود حاليا للقضاء على هذا الوباء، خاصة أن هذه الطعوم والأمصال آمنة جدا، داعيا جميع المواطنين إلى سرعة التسجيل علي موقع وزارة الصحة للحصول على اللقاح، خاصة أن الإقبال المتزايد من المواطنين خير دليل علي تكذيب الشائعات التي أثيرت حول الآثار السلبية لتلقي اللقاحات.

وعن مراحل التطعيم وإجراءات الحصول عليه، أكدت الدكتورة نهى نادر، المشرف علي وحدة تطعيم لقاح كورونا بمستشفى مصرللطيران، أن التطعيم لا يستغرق وقت بحيث لا يتعدى 10 دقائق؛ إذ أعدت قوائم داخلية بحضور العاملين يوميا على مدار الأسبوع، بالتنسيق مع الشركات التابعة وإدارة العلاقات العامة وخدمة العملاء وإدارة نظم المعلومات بالمستشفى، بما يضمن مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وعدم الزحام داخل وحدة التطعيم، شريطة أن يكون جميع الحضور سجلوا على موقع وزارة الصحة قبل الحضور لوحدة التطعيم بالمستشفى؛ لأنه المعيار الأساسي الذي يوضح للدولة حجم الأعداد الفعلية التي حصلت على اللقاح؛ إذ أن جميع البيانات التي تتم بالوحدة متصلة مباشرة مع شبكة بيانات الوزارة.

آخر الأخبار