«مورجان ستانلي» يعطي الضوء الأخضر لمستشاريه لتسويق صناديق تداول «بيتكوين»

وكالات

أعطى بنك مورجان ستانلي الضوء الأخضر لآلاف المستشارين الماليين في البنك للبدء في حث العملاء المؤهلين للاستثمار في صناديق التداول التي تتبع عملة بيتكوين ابتداء من هذا الأسبوع.

وقام البنك بإرسال مذكرة لقاعدته الاستثمارية المكونة من 15 ألف مستشارا أنه يمكنهم تسويق صناديق تداول بيتكوين مثل صندوق بلاك روك أو صندوق Fidelity للعملاء ذو الملاءة التي تتجاوز 1.5 مليون دولار.

ويمهد قرار مورغان ستانلي الطريق أمام البنوك الأخرى التي كانت متحفظة في تقديم الأصول الرقمية للنظر في الاستفادة من هذا القطاع.

على صعيد التداولات، وخلال 4 جلسات، انخفضت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ”كريبتو” بنسبة 13.4% بخسائر بلغت نحو 333 مليار دولار، بعد أن تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2486 مليار دولار في تعاملات الأربعاء الماضي، إلى نحو 2153 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

في صدارة العملات الرقمية الخسائر حلت عملة “بيتكوين”، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 1.02%، فقد واجهت خسائر أسبوعية بنسبة 9.7% ليجري تداولها اليوم عند مستوى 60846 دولار. كما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1200.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبته 55.77% من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

آخر الأخبار