27 سبتمبر.. «بلتون» تناقش إبرام عقود معاوضة مع «سوديك» بشأن شراء مبنى إداري

قررت شركة بلتون المالية القابضة، دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر الجاري.

وأوضحت الشركة، في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن العمومية ستناقش الترخيص للرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة بإبرام عقود معاوضة مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك.

وأضافت أن عقود المعاوضة تتصمن شراء مبنى إدراي لصالح وباسم بلتون القابضة أو إحدى شركاتها  التابعة.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، وافقت على إبرام عقد معاوضة يتضمن عقد بيع مبنى بمشروع ايستاون بالقاهرة الجديدة، إلى شركة بلتون القابضة أو إحدى شركاتها التابعة، بإجمالي مساحة 6.876 متر مربع، وبسعر 1.113 مليار جنيه.

وسيتم سداد نسبة 20% من إجمالي قيمة البيع دفعة مقدمة عند التوقيع على العقد، وباقي الثمن يسدد على 4 سنوات ونصف على أقساط ربع سنوية متساوية، كما سيتم سداد مبلغ وديعة صيانة بقيمة 61.88 مليون جنيه عند التسليم.

وحققت بلتون المالية القابضة، خلال الربع الأول من العام الجاري، خسائر بلغت 52.03 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 3.835 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 136.75 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 107.26 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة نحو 71.37 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 18.93 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا