3.48 مليون برميل متوسط صادرات النفط العراقية يومياً في يوليو

وكالات

أظهرت بيانات لوزارة النفط العراقية أن متوسط صادرات البلاد من النفط بلغ 3.48 مليون برميل يوميا في يوليو/تموز، بإجمالي 108 ملايين و53 ألف برميل.

وبلغ مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق نحو 106.12 مليون برميل، فيما بلغت الصادرات من القيارة 1.93 مليون برميل.

كانت وزارة النفط قد أكدت التزام العراق الكامل بإعلان التعاون لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وإنه سيعوض أي فائض في إنتاج النفط منذ بداية العام الجاري.

وجاء بيان الوزارة إشارة إلى “تقديرات المصادر الثانوية حول زيادة إنتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق “أوبك” والدول المؤتلفة معها في إعلان التعاون بمقدار 184 ألف برميل/يوم لشهر يوليو/حزيران 2024″.

وأضافت الوزارة أنها ستلتزم “بمستوى الإنتاج المطلوب في الاتفاق والبالغ 4 ملايين برميل يوميا لشهر يوليو/تموز والأشهر القادمة، بالإضافة إلى تعويض الفائض في الإنتاج منذ بداية العام خلال فترة التعويض والتي تمتد حتى نهاية شهر /سبتمبر/أيلول 2025”.

ولدى العراق، ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بعد السعودية، حاليا القدرة على إنتاج ما يقرب من 5 ملايين برميل يوميا.

آخر الأخبار