4.6 مليون جنيه.. خسائر «الإسكندرية الوطنية للاستثمارات» في النصف الأول

كشفت القوائم المالية لشركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، عن النصف الأول من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 943%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها سجلت صافي خسارة بلغ 4.6 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 441.32 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يشار أن الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، سجلت صافي خسارة بلغ 2.69 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 310.51 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة قفزة خسائرها إلى التقلبات الدولية في الأسواق المالية الناتجة عن إنتشاء متحورات فيروس كورونا، واتجاه البنوك المركزية بقيادة الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة أعلى من المخطط له وانتشار المخاطر الجيوسياسية.

يشار إلى أن الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، سجلت صافي خسائر بلغ 3.18 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بقيمة 4.56 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 2.13 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 5.01 مليون جنيه خلال العام المنصرم له 2020.

 

آخر الأخبار