«دويتشه بنك»: نخطط لتوسع كبير في السعودية وجذب استثمارات لها

وكالات

قال الرئيس التنفيذي لدويتشه بنك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، جمال الكشي، إن “دويتشه بنك” لديه خطط وطموحاته في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تعكس ما يراه من طموحات المنطقة.

وأضاف الكشي، في مقابلة مع “العربية Business”، أن “دويتشه بنك تخطط لتوسع كبير في السعودية ليس فقط في عدد الموظفين، بل في تعدد وعمق المنتجات والخدمات التي سيقدمها البنك، عبر توظيف طاقات بشرية ومعلوماتية وأنظمة لتحقيق الطموحات التي يسعى إليها.

وأوضح أن هناك عشرات ومئات المنتجات والخدمات تندرج تحت 3 مجالات رئيسية هي المصرفية الاستثمارية ومصرفية الشركات وإدارة الثروات الخاصة.

وكشف الرئيس التنفيذي لدويتشه بنك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن النية لاستنتاج أعمال أخرى قد تكون من أطراف خارجية للبنك أو داخله لخدمة العملاء في السعودية والمنطقة.

وأكد عمل “دويتشه بنك” لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية ورؤوس الأموال إلى السعودية.

وأوضح أن “رؤية السعودية 2030” فتحت مجالا كبيرا للبنوك الدولية للقيام بالمزيد واستغلال وجودهم وعلاقاتهم حول العالم مع المستثمرين والشركات لجذبهم إلى المملكة.

وبشأن الدخول في نشاط الاكتتابات الأولية، قال جمال الكشي، إن الاكتتابات الأولية في السعودية أصبحت كعمل بنكي غير مجدي للبنوك الدولية الكبيرة التي لديها تكاليف كبيرة، وفرق كثيرة وخبراء لتصميم المنتج وإدارة المخاطر، بينما هذه المتطلبات غير موجودة في البنوك المحلية التي قامت بعمل جيد وبتكاليف أقل وأصبح التنافس غير مجد لنا.

تسعى عدة بنوك عالمية إلى زيادة تواجدها في العاصمة السعودية الرياض. فبحسب تقرير لوكالة “بلومبرغ” يسعى كل من دويتشه بنك الألماني، و”Hsbc” البريطاني، وجي بي مورغان الأميركي لزيادة عدد موظفيهم العاملين في السعودية.

آخر الأخبار