«طيران إيجيان إيرلاينز» اليونانية تلغي رحلاتها إلى بيروت حتى أول أغسطس

وكالات

قالت شركة طيران إيجيان إيرلاينز اليونانية اليوم الثلاثاء إنها ألغت رحلاتها إلى بيروت حتى الأول من أغسطس آب في ظل الوضع الراهن.

وأضافت الشركة “نقيّم باستمرار التطورات وفقا لتعليمات السلطات المعنية”.

يذكر أن شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، ذكرت يوم الاثنين، أن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية يتعلق بمخاطر التأمين في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية والذي تسبب في إلغاء أو تأخر بعض الرحلات في مطار بيروت.

وأدى هجوم صاروخي أسقط 12 قتيلا في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، يوم السبت، إلى زيادة المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران، نقلاً عن وكالة “رويترز”.

وفوض مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو بالرد على الهجوم. ونفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم الذي أوقع أكبر عدد من القتلى سواء في إسرائيل أو في الأراضي التي ضمتها إليها وذلك منذ أن أشعل هجوم حركة حماس الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول على إسرائيل فتيل الحرب في غزة.

وألغت لوفتهانزا ويورو وينجز التابعة لها ثلاث رحلات إلى بيروت كان من المقرر أن تنطلق بعد ظهر اليوم الاثنين، بحسب ما أظهرته لوحة مواعيد إقلاع ووصول الرحلات في المطار وموقع تتبع الرحلات فلايت رادار 24.

آخر الأخبار