قرصنة العملات المشفرة تتضاعف إلى 1.6 مليار دولار في 7 أشهر

وكالات

كشفت شركة “تشيناليسيس” عن ارتفاع قيمة عمليات قرصنة العملات المشفرة بنحو الضعف تقريبا لتصل إلى 1.6 مليار دولار في الأشهر السبعة الأولى من عام 2024، مدفوعة بارتفاع أسعار الأصول المشفرة.

وذكرت “تشيناليسيس”، المتخصصة في مجال بيانات تقنية البلوك تشين في تقرير، أن قيمة الأموال المسروقة قفزت رغم أن عدد عمليات الاختراق زاد بشكل طفيف فقط إلى 149 حتى الآن في عام 2024، مقارنة مع 145 في الفترة المماثلة من عام 2023.

وقال إريك جاردين، رئيس أبحاث جرائم الإنترنت في تشايناليسيس، إن أسعار العديد من الأصول المشفرة ارتفعت بشكل كبير في عام 2024، ومن المحتمل أن يكون جزء كبير من زيادة قيمة الأموال المسروقة يرجع إلى هذا الارتفاع في السعر، وفق ما نقلته وكالة بلومبرغ.

وزاد سعر بيتكوين إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 74 ألف دولار في مارس بعد إطلاق مجموعة من صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة للبيتكوين الفوري في الولايات المتحدة في يناير.

وأدت فترة التقلبات الأخيرة إلى محو بعض هذه المكاسب، لكن العملة المشفرة الأساسية لا تزال مرتفعة بنسبة 38% هذا العام.

وأوضحت “تشايناليسيس” أن البيتكوين استحوذت على 40% من عائدات سرقات العملات المشفرة هذا العام.

وكان تم سرقة رقم قياسي بلغ 3.7 مليار دولار من العملات المشفرة عام 2022، حيث استغل القراصنة ضعف مستويات الأمان، وتراجعت هذه الأرقام إلى 1.7 مليار دولار في عام 2023 مع تعزيز مؤسسات التمويل اللامركزي للإجراءات الأمنية وعدم تعافي أسعار الرمود بشكل كامل من الركود.

وعانت منطقة آسيا والمحيط الهادئ هذا العام العديد من الهجمات الأكثر إثارة للانتباه.

آخر الأخبار