بنك الفلاح يقترب من الاستحواذ على حصة «الأهلي السعودي» في باكستان

وكالات

اقترب بنك الفلاح المحدود الباكستاني من إبرام صفقة للاستحواذ على حصة أغلبية في بنك سامبا المحدود في باكستان، بحسب “بلومبرغ”.

وذكر الرئيس التنفيذي لبنك الفلاح أن البنك في المراحل النهائية للتوصل إلى اتفاق لشراء حصة البنك الأهلي السعودي في بنك سامبا المحدود، حيث إن إبرام الصفقة من شأنه أي يجعل بنك الفلاح منافساً للاستحواذ على الأصول التي ستطرح للبيع مستقبلاً.

وبنك الفلاح هو رابع أكبر بنك في باكستان من حيث الأصول، وهو مملوك لمجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار. وشهد ثاني أسرع نمو للودائع في السنوات الخمس الماضية بين البنوك الباكستانية، وفقًا للبيانات التي جمعتها “بلومبرغ”.

وذكر البنك أنه منفتح على المزيد من عمليات الاستحواذ لتعزيز النمو مع محاولة الدولة الواقعة في جنوب آسيا الخروج من أزمة اقتصادية مزمنة.

ويتملك البنك الأهلي السعودي 84.51% من أسهم بنك سامبا المدرج في بورصة باكستان.

وقال بنك الفلاح في إخطار سابق لبورصة باكستان: “نود إعلامكم بأن بنك الفلاح المحدود قد قدم عرضاً غير ملزم إلى البنك الأهلي السعودي (SNB)، المساهم الأكبر في بنك سامبا المحدود (سامبا)، للاستحواذ على حصته”.

وأشار البنك إلى أن عملية الاستحواذ تخضع للحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة والامتثال لجميع الإجراءات القانونية والتنظيمية المعمول بها بما في ذلك الامتثال لقانون الأوراق المالية لعام 2015 واللوائح المرتبطة به.

“يسعدنا أن نعلمكم أن البنك الأهلي السعودي قد أكد لنا أنه على استعداد للقبول بعرضنا الإرشادي غير الملزم. سنسعى الآن للحصول على موافقات البنك المركزي في باكستان لبدء إجراءات الفحص النافي للجهالة بـ”سامبا”.

آخر الأخبار