«دانون مصر» تطلق مشروع «جودة» لجمع الألبان بتكنولوجيا تبريد تحافظ على القيمة الغذائية

كشفت شركة دانون مصر عن البدء في مشروع “جودة” لاستخدام سيارات جمع الألبان بتكنولوجيا تبريد – تطبق لأول مرة في مصر- تحت مظلة مشروع “ألبان بلدنا” التابع لشركة دانون مصر- للحفاظ على جودة اللبن والقيمة الغذائية.

قامت دانون مصر باستخدام التكنولوجيا الجديدة لجمع الألبان في خزانات مبردة في محافظتي بني سويف والغربية، لجمع اللبن بدرجة برودة مناسبة للحفاظ على الجودة والقيمة الغذائية للبن، لحل تحدي تعرض الألبان الى درجات حرارة مرتفعة مما يؤدي إلى تزايد العد البكتيري وتعرضها للتلوث والهدر. وذلك في إطار رؤية دانون مصر لتوفير منتجات صحية وغذائية عالية الجودة للمستهلكين، من خلال تطبيق معايير السلامة والصحة في كل مراحل سلسلة الإنتاج.

جاء ذلك خلال زيارة لوفد من الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام، لمصنع شركة دانون مصر بمدينة العبور، بحضور كل من هشام رضوان، المدير العام لشركة دانون مصر، وأحمد طلعت، رئيس قطاع الشؤون المؤسسية والقانونية بالشركة.

في هذا الصدد قال هشام رضوان، المدير العام لشركة دانون مصر:” تضع شركتنا جودة وسلامة المنتجات على رأس أولوياتها ، بهدف تقديم منتجات غذائية عالية القيمة للمستهلكين، تماشياً مع مهمتنا المتمثلة في توفير الصحة من خلال الغذاء لأكبر عدد ممكن من الأفراد، ولذا عملنا بداية مع صغار منتجي الألبان والمزارعين لإنتاج ألبان صحية، وصولًا إلى إنشاء مراكز ألبان لتجميعها طازجة من المزارعين وفي الوقت نفسه توفير عائد مجزي لهم، واليوم، في إطار مشروع “جودة”  توصلنا لابتكار تكنولوجيا حديثة تطبق لأول مرة في مصر لضمان النقل الصحي والآمن للألبان لمصانعنا مما يؤدي إلى توفير أحسن جودة لمنتجات الألبان”.

من جانبه قال أحمد طلعت، رئيس قطاع الشؤون المؤسسية والقانونية بشركة دانون مصر، أن هذا المشروع يأتي في أطار استراتيجية دانون للتنمية المستدامة “رحلة تأثير دانون” لتطوير تكنولوجيا مبتكرة، من شأنها تعزيز ريادة الشركة في تقديم حلول تسهم في الحفاظ على القيمة الغذائية للألبان، وخفض خطر التلوث بنسبة ٩٠%، مما ينعكس على خفض نسب إهدار الطعام، وهو ما يتماشى مع استراتيجية دانون ضمن مبادرة “القضاء على هدر الطعام”.

وتعرف وفد الصحفيين خلال الجولة، على القدرات التصنيعية لمصنع شركة دانون بمدينة العبور، والذي يمتد على مساحة ٤٠٬٠٠٠ متر مربع ليرتفع إجمالي استثمارات الشركة في مصر إلى ٢ مليار جنيه، ويضم المصنع ثمان خطوط إنتاج بطاقة إجمالية سنوية ١٢٠ ألف طن من منتجات الألبان والزبادي، لتلبية احتياجات السوق المحلي، والتصدير ليبيا وموريشيوس وكينيا، ونجحت الشركة في مضاعفة قيمة صادراتها بنسبة ١١٢% خلال عام ٢٠٢٣، وتستهدف الاستمرار على نفس النهج خلال العام الحالي.

آخر الأخبار