تلقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة تقريرًا حول نتائج حملات المرور الميداني التي نفذها قطاعا التفتيش والمتابعة وتقويم الأداء ونظم المعلومات والتحول الرقمي بعدد من مدن وأحياء محافظتي مطروح والقاهرة، لمتابعة مستوى الخدمات، ورصد المخالفات، ومراجعة ملفات التصالح والتراخيص.
وأوضح التقرير أنه خلال المرور على مركزي ومدينة مرسى مطروح والحمام تم رصد مخالفات في عدد من ملفات التصالح والتراخيص، حيث تقرر إلغاء نماذج تصالح (8) صادرة بالمخالفة، وإيقاف نحو 50 ترخيص بناء مخالف، مع إحالة المسؤولين عن تلك المخالفات للنيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
كما تم رصد مخالفات مرتبطة بالمتغيرات المكانية والتعديات ومخالفات البناء، وإحالة المسؤولين المختصين للتحقيق بسبب عدم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إلى جانب متابعة أعمال النظافة والإنارة والطرق والإشغالات وسرعة إنهاء المعاملات المتأخرة بالمراكز التكنولوجية.
وفي حي حلوان بمحافظة القاهرة، أسفرت الحملة عن إنهاء 50 معاملة متأخرة بالإدارة الهندسية وتسليم 35 معاملة للمواطنين، مع التشديد على إزالة الإشغالات، وحصر المحال غير المرخصة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
كما تم رصد تأخر تحصيل مستحقات الدولة الخاصة بباكيات الأسواق، ووجهت الوزارة بسرعة حصر المديونيات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتأخرين عن السداد، مع إحالة مدير إدارة الأسواق للنيابة الإدارية.
وشملت المتابعة أيضًا منظومة النظافة، ورفع المخلفات، والحد من ظاهرة النباشين والمواقف والأسواق العشوائية، إلى جانب مراجعة أعمال الرصف والإنارة وصيانة أعمدة وكشافات الإنارة، واستكمال الملاحظات الفنية بأعمال تطوير مبنى الحي.
وأكدت الدكتورة منال عوض استمرار حملات التفتيش المفاجئة والمخططة على مختلف الوحدات المحلية بالمحافظات، لضمان انضباط العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه أي مخالفات يتم رصدها.
انسخ الرابط المختصر وشاركه للوصول المباشر للمقال