الدولار الأمريكي يرتفع بالقرب من أعلى مستوى منذ يوليو 2020

ارتفع الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوى منذ يوليو من العام الماضي مقابل نظرائه الرئيسيين اليوم الاثنين، بعد أن أشار مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن أول رفع لسعر الفائدة في حقبة الوباء قد يأتي في مارس.

واستقر مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة أمام ستة أزواج رئيسية ، عند 96.629 ، ليس ببعيد عن الذروة التي بلغها 96.938 الشهر الماضي. فيما انخفض اليورو مع الجنيه الإسترليني بعد أن دخلت هولندا في حالة إغلاق يوم الأحد ورفض وزير الصحة البريطاني استبعاد فرصة فرض مزيد من القيود قبل عيد الميلاد وسط الانتشار السريع لمتغير فيروس كورونا أوميكرون.

قالت منظمة الصحة العالمية يوم السبت إن عدد حالات الإصابة بأوميكرون يتضاعف في 1.5 إلى 3 أيام في مناطق العالم التي ينتقل فيها المجتمع ، لكنها أشارت إلى أنه لا يزال هناك الكثير غير معروف بشأن هذا المتغير، بما في ذلك شدة المرض الذي يسببه.

في يوم الجمعة ، قال محافظ بنك الاحتياطي الفدرالي كريس والر إن زيادة سعر الفائدة ستكون مبررة على الأرجح «بعد فترة وجيزة» من إنهاء البنك مشترياته من السندات في مارس.

قال كريس ويستونل رئيس بحث في شركة الوساطة Pepperstone في ملبورن ، في مذكرة العميل: «أعطت تصريحات والر دعما لمؤشر الدولار يوم الجمعة» ، والذي يتطلع الآن إلى مستوى مرتفع جديد ، ولكن «التمركز منحرف لفترة طويلة بالدولار الأمريكي ، لذا فإن احتمالية تربيع المركز في نهاية العام مرتفعة».

الدولار الأمريكي ، الذي يميل إلى جذب الطلب كملاذ آمن ، لامس أعلى مستوياته منذ 15 ديسمبر مقابل اليورو والجنيه الاسترليني والدولار الأسترالي الحساس للمخاطر.

وانخفض الدولار مقابل الين ، لكنه لا يزال بالقرب من منتصف نطاق التداول في الأسابيع الثلاثة الماضية.

تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ، والتي غالبًا ما يرتبط بها زوج الدولار مقابل الين ارتباطًا وثيقًا ، بالقرب من أدنى مستوى لها في أسبوعين بلغ يوم الجمعة.

في وقت سابق يوم الجمعة ، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز لشبكة CNBC إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكتسب «اختياريًا» لرفع أسعار الفائدة في عام 2022 من خلال إنهاء شراء السندات بحلول مارس.

آخر الأخبار