انتهاء حق الاكتتاب في زيادة رأسمال بنك أبو ظبي الإسلامي- مصر

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن أسهم زيادة رأسمال المصدر تبلغ 100 مليون سهم بالقيمة الاسمية 10 جنيه للسهم وبقيمة اجمالية قدرها مليار جنيه مع السماح بتداول حق الاكتتاب.

وأضافت أن صاحب الحق في الاكتتاب لزيادة رأسمال الشركة هم المساهمين القدامى حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 13 ديسمبر المقبل.

وبحسب البيان، سيتم فتح باب الاكتتاب اعتبارًا من 18 ديسمبر المقبل ولمدة شهر تنتهي في 16 يناير المقبل، ويجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب.

يشار أن مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر (ADIB)،  حقق صافي ربح بلغ 1.58 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 1.06 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الفترة إلى 7.72 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 5.97 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وارتفع صافي الدخل من العائد خلال التسعة أشهر إلى 3.4 مليار جنيه، مقابل 2.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال التسعة أشهر لتسجل 1.54 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.001 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

آخر الأخبار