«دويتشه بنك» يخفض سعر سهم «تسلا» المستهدف إلى 218 دولاراً

وكالات

خفض محللو دويتشه بنك السعر المستهدف لسهم شركة تسلا إلى 218 دولاراً من 250 دولاراً، وهو تخفيض بنحو 13%، بينما ما زالوا يوصون بالشراء.

ويتوقع البنك أن تكون عمليات تسليم وأرباح شركة تسلا في الربع الأول أقل بكثير من توقعات السوق الحالية، مع الإشارة أيضاً إلى مخاطر كبيرة على التوقعات المتفق عليها للعام 2024 بأكمله. وينبع هذا التعديل من القيود المتوقعة في نمو الحجم وتأثير تخفيضات الأسعار على الأرباح الهوامش، بحسب ما نقله موقع “Financial Modeling Prep”، واطلعت عليه “العربية Business”.

بالنسبة للربع الأول، تم تعديل توقعات التسليم إلى 427000 وحدة من 476000 السابقة، وأرجع الانخفاض إلى مجموعة من العوامل بما في ذلك بطء إنتاج الطراز 3 في الولايات المتحدة بعد التحديث، والزيادة التدريجية في إنتاج Cybertruck، وتراجع الطلب العالمي على المركبات الكهربائية.

كما تم تخفيض تقدير التسليم السنوي إلى حوالي 1.96 مليون وحدة، مما يشير إلى نمو متواضع، على عكس التوقعات المتفق عليها بحوالي 2.1 مليون. بالإضافة إلى ذلك، أشار المحللون إلى أن ربحية تسلا قد تتعرض لمزيد من الضغط بسبب التخفيضات الكبيرة في الأسعار التي تم الإعلان عنها في الصين وأوروبا في وقت سابق من هذا الربع، إلى جانب تعديلات الأسعار الأكثر اعتدالاً التي تم إجراؤها في فبراير.

ويمكن أن تؤدي التحديات مثل تباطؤ إنتاج الطراز 3 في الولايات المتحدة، والإغلاق المبكر للمصانع، وحادث الحريق المتعمد الأخير في منشأة برلين إلى إعاقة كفاءة المصنع، في حين أن تكاليف العمالة الجديدة وإدخال Cybertruck ذات الهوامش المنخفضة في وقت مبكر من العام ستؤدي إلى تفاقم المشكلة. ومن المتوقع أن يمارس ضغطاً إضافياً على الهوامش، مع احتمالات محدودة للتعافي على مدار العام.

آخر الأخبار