مطاحن مصر الوسطى تحقق أرباح بقيمة 38 مليون جنيه خلال 4 أشهر

انعقد مجلس إدارة مطاحن مصر الوسطى،  أمس الثلاثاء لمناقشة ا لتغيرات الهيكلية و المالية خلال الفترة من سبتمبر حتي نهاية نوفمبر الماضي من العام المالي الحالي 2021-2022.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم، أنها سجلت صافي ربح بلغ 38 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية نوفمبر الماضي، مقابل 37 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وحققت شركة مطاحن مصر الوسطى، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، صافي ربح بلغ 25.96 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 24.23 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

فيما تراجعت إيرادات الشركة بشكل هامشي خلال الثلاثة أشهر لتسجل 124.9 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 125.06 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

يشار إلى أن قالت شركة الأهلي للاستثمارات 14 ديسمبر الماض ، التي تمتلك نسبة تتجاوز 25% من ملكية شركة مطاحن مصر الوسطي، أنها لا تمتلك خطه استثمارية المستقبلية في الوقت الحالي لإدارة واستكمال نسبة ثلث رأسمال مصر الوسطي.

وأوضحت الأهلي للاستثمارات في بيان لها ، أنه في ظل امتلاك الدولة لغالبية أسهم الشركة المتماثلة في 51.1% من الأسهم، فان شركة الأهلي للاستثمار و المجموعات المرتبطة بها ليس لديها خطة استثمارية في الوقت الحالي، فيما يتصل بإدارة الشركة أو الرغبة في استكمال نسبة ثلث رأس المال.

جاء ذلك فى ضوء نص الفقرة 2 من المادة 29 من قواعد القيد والشطب الأوراق المالية” على أن يلتزم المساهمون المشار اليهم بالإفصاح عن الخطة الاستثمارية المستقبلية وتوجهات المساهم بشأن إدارة الشركة أذا بلغت النسبة المشتراه منه والأطراف المرتبطة 15% أو أكثر من راس مال الشركة أو حقوق التصويت فيها”.

آخر الأخبار