هبة راشد: قاعدة بيانات «مرسال» تضم 100 ألف مريض حاليًا

قالت هبة راشد، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال الخيرية، إن المؤسسة تفتح ذراعيها لجميع الأسر الأولى بالرعاية بدون تمييز سواء من المصريين أو الجنسات الأخرى لتقدم يد العون لهم ودعمهم من خلال مشروعاتها المختلفة، مشيرة إلى أن مؤسسات المجتمع المدني في مصر قدمت خلال الفترة الأخيرة نموذجا رائدا في العمل الخيري.

وأضافت راشد، في تصريحات لها اليوم بمناسبة اليوم العالمي للعمل الخيري الذي يوافق 5 سبتمبر من كل عام، أن مرسال تسعى لتقديم كافة أنواع الرعاية الطبية بجودة عالية لكل من يحتاجها، كما تسعى لنشر الثقافة والتوعية الطبية فضلا عن إنشاء نظام تأمين صحي شامل يعمل بالتوازي مع النظام الحكومي القائم بهدف توفير كافة الخدمات الصحية بجودة عالية لكل من يحتاجها من غير القادرين دون أي تفرقة، ويتم ذلك من خلال شبكة من الأطباء و المستشفيات المتعاقدة مع مرسال.

وقالت إن المؤسسة تسعى للتطوير دائما وتقديم خدمة تليق  بالمرضى والمستفيدين من خلال الاسراع في اجراءات التسجيل ودورة الأبحاث،  مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مجالات أكبر للتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتوسع على مستوى الجمهورية.

وأكدت أن قاعدة بيانات المؤسسة تتضمن أكثر من 100 ألف مريض حتى الآن، ولدى المؤسسة 3 أفرع لعياداتها في المعادى والدقي ومدينة نصر، وتتطلع للتوسع في عدد من محافظات الصعيد والدلتا خلال الفترة المقبلة لمواصلة دورها الخيري والتنموي.

وأشارت إلى أن المؤسسة لديها العديد من المشروعات التي تنفذ من خلالها أنشطتها الخيرية مثل مركز مرسال لعلاج الأورام ومشروع حضانات مرسال ودار الضيافة وتوزيع الأغذية الخاصة بمرضى الـ PKU وقوافل مرسال ومشروع الدعم النفسي، كما أن المؤسسة حاليا  تقوم ببناء مستشفى الأطفال والتي ستكون المستشفى الخيري الأول في مصر والمتخصص في طب الأطفال.

ووجهت راشد الشكر لجميع العاملين في مرسال على جهودهم في الارتقاء بالمؤسسة وتقديم خدمة تليق بكافة المستفيدين، كما قدمت الشكر لجميع المؤسسات التي تعمل في العمل الخيري بمصر وكل من يمد يده لخدمة كل محتاج.

آخر الأخبار