أحمد الشاذلي: مقاومة مضادات الميكروبات تشكل تحديًا كبيرًا لقطاع الصحة

أكد الدكتور أحمد الشاذلي، المدير الإقليمي لشركة فايزر بمصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق، أهمية التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص للتصدي لتحدي مقاومة مضادات الميكروبات، مشيرًا إلى تعاون شركة فايزر مع الهيئة العامة للرعاية الصحية في مصر والشركاء والمؤسسات المعنية بالقطاع الصحي لرفع الوعي وتعزيز الممارسات الأمثل لاستخدام مضادات الميكروبات ومكافحة العدوى والتصدي لهذا الخطر العالمي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الطبي الثاني للاستخدام الأمثل لمضادات الميكروبات ومكافحة العدوى (AMR)، الذي نظمته الهيئة العامة للرعاية الصحية بالتعاون مع شركة فايزر مصر للمستحضرات الدوائية والحيوية.

وأوضح الشاذلي، أن مقاومة مضادات الميكروبات تشكل تحديًا كبيرًا لقطاع الصحة على مستوى العالم، وتتطلب جهودًا مشتركة للتصدي لها، خاصة في مجال البحث والتطوير. وأشار إلى أن شركة فايزر لديها تاريخ طويل في إبتكار وإنتاج مضادات الميكروبات واللقاحات المتطورة، وتواصل حاليًا سعيها وجهودها للتغلب على تحديات الصحة العامة والمشكلات البيئية التي تنتج عن مقاومة مضادات الميكروبات.

ولفت الشاذلي، إلى أهمية توجيه الجهود نحو توفير حلول فعالة ومستدامة لهذه القضية العالمية الملحة، معربًا عن ثقته في القدرة على تحقيق تقدم كبير في مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، من خلال الاستفادة من الخبرات والإمكانات العلمية والتكنولوجية الراهنة، وتعزيز الجهود العالمية المبذولة في هذا الصدد.

 

 

قد يعجبك ايضا