البنك الأهلي يطلق أولى حلقات التوعية بإدارة وتنمية رأس المال البشري للمؤسسات

أطلق البنك الأهلي المصري أول حلقة من حلقات  برنامج  ’’بيزنس في كلمتين‘‘، كبرنامج خاص بإدارة وتنمية رأس المال البشري، وقدمت الحلقة  ياسمين عادل , رئيس المعرفة و التطوير و الاتصال الداخلي بالبنك.

وبدأت عادل بشرح مفهوم رأس المال البشري، ومدى تأثير التطور التكنولوجي على العنصر البشري بالمؤسسات،  وكيفية إختيارهم  ومراحل تطور المؤسسات، وتوضح كيفية القيادة الناجحة في إختيار العنصر البشري، والقدرة على تقبل الأختلاف، وتحقيق النجاح والتطور، وكيفية تحفيز فريق العمل.

وقالت عادل، إن رأس المال البشري ’’بشكل مبسط‘‘ هو مجموعة المهارات، والمعرفة، وقدرة المؤسسة على خلق أرباح.

وأكدت عادل على أن العنصر البشري دائماً وابداً سيظل عنصر مهم في التطور على الرغم من مخاوف التقدم التكنولوجي السريع، وأن نجاح أي مؤسسة غير ممكن بدون بشر، وذلك في جميع مراحل التطور.

وأشارت الى أهمية وجود رؤية لإدارة المشاريع، والقدرة على حل المشكلات كفريق عمل، مع تواصل إيجابي فعٌال.

وأوضحت عادل أن أحد أهم العناصر لإنجاح أي شركة صغيرة هي  قدرة الفريق على فهم الموارد المالية.

وأضافت عادل لعدد من المقومات الواجب توافرها  لتحفيز فريق العمل تتمثل في: بيئة عمل صحية، القدرة على الأستماع والتواصل الإيجابي بين أعضاء الفريق، والتأكد من إستيعاب كل عضو المطلوب منه والهدف من وجودة  والنتيجة المرجوة من كل مرحلة من مراحل المشروع.

جاء ذلك خلال فيديو بالحلقة على موقع البنك الأهلي على وسيلة التواصل الإجتماعي لينكدإن، في إطار دورة لتوعية اصحاب الشركات والمشاريع الناشئة، موجهاً بمتابعة البنك للحصول على مزيد من النصائح والمعلومات.