«الضرائب المصرية» تفوز بجائزة الشارقة في إدارة المشاريع المالية

فازت مصلحة الضرائب المصرية بجائزة الشارقة في المالية العامة في دورتها الثانية عن فئة الجهة المتميزة في إدارة المشاريع المالية، كما فاز خمسة من العاملين بوزارة المالية ، واثنان من العاملين بمصلحة الضرائب المصرية عن فئة الأفراد بجائزة الشارقة،

وتعقيبًا على ذلك، أكد محمد معيط، وزير المالية، أن هذا إنجاز مهم لمصلحة الضرائب والعاملين بها لمصر.

وقال إن هذه الجوائز تعكس مدي دعم القيادة السياسية القوى لجميع سياسات الحكومة في تطبيق أفضل الممارسات في إدارة المشاريع المالية .

وتابع أن المشاركة والحصول على الجوائز الدولية له أثر إيجابي كبير في تقييم أداء المؤسسات الدولية ، والمشاركة في مثل هذه الجوائز يُسهم في إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي الحكومي عبر العمل على تنمية قدرات الموظفين وتأهيلهم وتدريبهم.

وأضاف أن هذه الجائزة هي أول جائزة دولية تتسلمها مصلحة الضرائب المصرية علي مدار تاريخها ، مشيرا إلى أن التجارب الدولية أثبتت أن وجود جوائز للتميز تحفز الجهود ، وتشيع جوًا من التنافس الإيجابي ، الأمر الذي ينعكس على تقدم وتطور الأداء بشكل عام.

وقال أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، خلال الاحتفالية التي حضرها نيابة عن وزير المالية، إن الفوز بهذه الجائزة يأتي انعكاسا لجهود كبيرة ، ومتواصلة قامت بها مصلحة الضرائب المصرية بدعم من وزارة المالية في سبيل تحقيق إنجازات وتطورات غير مسبوقة خاصة في مجال التحول الرقمي والميكنة ، وتطبيق أفضل الممارسات في إدارة المشاريع المالية  لتحقيق التنمية المستدامة .

وأشار إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إلى استكمال المشروع القومي لتطوير وميكنة المنظومة الضريبية رغم كافة التحديات التي تواجهها ، لما للمشروع من انعكاسات إيجابية على الاقتصاد المصري ، بما يتضمنه من إصلاحات هيكلية تسهم في دمج الاقتصاد غير الرسمي، وتحقيق العدالة الضريبية، وتحسين بيئة الاستثمار واستقرار الصناعة الوطنية .

وأوضح ايهاب ابو عيش أن فوز مصلحة الضرائب المصرية بجائزة الشارقة جاء نتيجة تضافر كافة جهود العاملين والقيادات بمصلحة الضرائب المصرية ودعم من وزارة المالية والتي أسهمت في النجاح فى تجاوز كل التحديات، وتنفيذ مشروعات الميكنة والتطوير التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية.

بالإضافة إلى الجهود الإعلامية التي قامت بها مصلحة الضرائب لزيادة الوعي العام بكافة هذه المشروعات ، مضيفًا أن الاحتفال اليوم بهذه الجائزة له طابع خاص إذ يمنحنا المزيد من الدفعة لسرعة إنجاز المهام لتحقيق كافة الأهداف والطموحات التي تم صياغتها بدعم من القيادة السياسية .

وأشار نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة إلى أن العمل يمضي على قدم وساق في استكمال جميع مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب حيث تم الانتهاء من منظومة الإقرارات الالكترونية ، والفاتورة الإلكترونية مروراً بمشروع الإيصال الإلكتروني ، ومنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات ، مشيداً بجهود العاملين في مصلحة الضرائب المصرية بكافة المشروعات الضريبية الهادفة لصالح دعم الاقتصاد المصري وزيادة الإيرادات الضريبية.

وأوضح رامي يوسف، مساعد وزير المالية للسياسات والتطوير الضريبي، أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية قطعت شوطًا كبيرًا في سبيل التطوير والميكنة والتحول الرقمي، وتم تنفيذ العديد من مشروعات التطوير والميكنة اتساقاً مع رؤية مصر 2030، وتأتي كافة هذه المشروعات لخدمة جميع الأطراف ( المصلحة ، والممول ، والخزانة العامة للدولة (.

آخر الأخبار