محمد الإتربي ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2023

صُنف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط للعام 2023.

وتم اختيار محمد الإتربي استنادًا إلى حجم النمو الذي حققه بنك مصر خلال العام الماضي، وإلى حجم الإيرادات والأصول والقيمة السوقية، وتأثير البنك على المجتمع والدولة، بالإضافة إلى إنجازاته كرئيس تنفيذي وخبرته في منصبه الحالي، وخبرته العامة، وانجازاته الشخصية والمبادرات التي نفذها.

وعُين الإتربي في منصبه الحالي عام 2015، حيث يقود أكثر من 24 ألف موظف. وبلغت أصول البنك نحو 80 مليار دولار حتى مارس 2023. كما يتمتع الإتربي بخبرة 40 عامًا في القطاع المصرفي، وقبل انضمامه إلى بنك مصر، شغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك المصري الخليجي. في حين يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، واتحاد بنوك مصر، ومجلس أمناء مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع.

يذكر أن فوربس الشرق الأوسط كشفت اليوم عن قائمتها السنوية “أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2023” بنسختها الثالثة، لتسلط الضوء على 100 قائد أعمال يرأسون أكبر الشركات المحلية وأكثرها تأثيرًا في المنطقة. وتمكن القادة المصنفين في اللائحة من تحقيق إيرادات مجمعة تجاوزت تريليون دولار في عام 2022، بينما بلغت القيمة السوقية المجتمعة للشركات التي يديرونها أكثر من 5 تريليونات دولار.

قد يعجبك ايضا