حسين أباظة ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2023

اختارت فوربس الشرق الأوسط، حسين أباظة، المسئول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي CIB، ضمن قائمة أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط للعام 2023.

ويقود أباظة – الذي يتمتع بأكثر من 25 عامًا من الخبرة في القطاع المالي – البنك التجاري الدولي (CIB) الذي يعمل لديه أكثر من 7,700 موظف، ويخدم أكثر من 1.6 مليون عميل.

وسجل البنك إجمالي أصول بقيمة 26.2 مليار دولار، وإيرادات بلغت 1.3 مليار دولار حتى نهاية الربع الثالث من عام 2023، بزيادة 70% عن الفترة نفسها من عام 2022.

وقد شغل أباظة سابقًا مناصب عدة في البنك التجاري منها: الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي، والرئيس التنفيذي لقطاع العمليات، والرئيس التنفيذي لمجموعة المخاطر. وقبل انضمامه إلى البنك التجاري الدولي، شغل منصبي رئيس قسم البحوث والعضو المنتدب لقطاع إدارة الأصول في المجموعة المالية هيرميس.

وكشفت فوربس الشرق الأوسط، اليوم، عن قائمتها السنوية “أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2023” بنسختها الثالثة، لتسلط الضوء على 100 قائد أعمال يرأسون أكبر الشركات المحلية وأكثرها تأثيرًا في المنطقة. وتمكن القادة المصنفين في اللائحة من تحقيق إيرادات مجمعة تجاوزت تريليون دولار في عام 2022، بينما بلغت القيمة السوقية المجتمعة للشركات التي يديرونها أكثر من 5 تريليونات دولار.

آخر الأخبار