أبوظبي الأول يستهدف تحقيق 300 مليون درهم عائدات سنوية من عملياته في الصين

وكالات

كشف بنك أبوظبي الأول اليوم الأربعاء أنه يستهدف زيادة عائدات أنشطته في الصين بمعدل ثلاثة أضعاف إلى 300 مليون درهم بحلول 2026 وتعزيز الممر التجاري والاستثماري بين الصين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف البنك في بيان، أنه البنك الإماراتي الوحيد المرخص له بمزاولة أنشطته في الصين، حيث نمت أنشطته بنسبة 50% في العام الماضي.

وأشار البيان إلى أن إمكانات المجموعة في مجال التجارة العابرة للحدود توفر منصة استراتيجية لأعمال الشركات الصينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وأضاف البيان أن خطط البنك للنمو في السوق الصينية هي تجسيد للعلاقات الثنائية القوية بين الإمارات والصين؛ حيث تعد الصين أكبر شريك تجاري عالمي للإمارات، مع توقعات بأن يصل حجم التبادل التجاري إلى 200 مليار دولار سنويا بحلول عام 2030.

وبحسب البيان، تحل الصين في المرتبة الثالثة كأكبر مستثمر أجنبي في الإمارات، وتحتل المرتبة الأولى من حيث حجم التدفقات التجارية إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

ونقل البيان عن هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، قولها “لطالما كانت السوق الصينية من الأولويات الرئيسية لبنك أبوظبي الأول، ونحن ملتزمون بتوسعة نطاق أعمالنا بالتزامن مع تعزيز الروابط بين الصين ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر. وبصفته أكبر بنك في دولة الإمارات وقوة مالية بارزة على المستوى الإقليمي، فإننا في بنك أبوظبي الأول نتطلع قدما إلى تسهيل الحركة التجارية والاستثمارية بين المنطقتين، وتوظيف خبراتنا وشبكتنا الواسعة لتحقيق نمو ملموس في كلا السوقين”.

وقال السفير الصيني لدى الإمارات تشانغ ييمينغ “بصفته أكبر بنك في دولة الإمارات، نأمل أن يستفيد بنك أبوظبي الأول من مزايا الترخيص المحلية الكاملة لتعزيز التعاون مع الصين ودعم الشركات الصينية لإطلاق عملياتها الخارجية في الإمارات، وتوسيع قنوات الاستثمار في الصين، وتعزيز تداول الرنمينبي على المستوى الدولي”.

آخر الأخبار