«أبوظبي الإسلامي – مصر» يقرر العدول عن الاستحواذ على «القاهرة الوطنية للاستثمار»

قرر مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، العدول عن قرار تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على أسهم شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية.

جاء ذلك في بيان للمصرف إلى بورصة مصر اليوم الأحد.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، قرر تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على الأسهم حرة التداول لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية وذلك حتى 100% من أسهم الشركة عبر سعر مبدئي 10.5 جنيه للسهم.

أنه تبلغ حصته المباشرة وغير المباشرة في الشركة 89.99%، منوهاً إلى أن الاستحواذ تمهيداً للسير في إجراءات الشطب الاختياري لشركة القاهرة الوطنية للاستثمار من البورصة.

يشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، حقق صافي ربح بلغ 3.55 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 1.58 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال التسعة أشهر إلى 13.59 مليار جنيه، مقابل 7.72 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي إلى 3.42 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.54 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

آخر الأخبار